Social Share Toolbar

يعتبر اللون البرونزي من أكثر الألوان التي تبحث عنها معظم النساء باختلاف ألوان بشرتهن، فإن كانت من اللواتي يذهبّن إلى البحر للحصول على هذه السمرة، فأنت بالطبع ستعتمدين الماكياج البرونزي اللائق في مختلف المناسبات، وقدّم خبراء التجميل مجموعة من الخطوات السليمة للحصول على بشرة بونزية، وهي:

 

للبشرة السمراء، يمكن اختيار كريم أساس بلون أفتح درجتين من لونها لأنه ينسجم مع لون البشرة السمراء ويمنحها لوناً جذّاباً، ويجب توزيع كريم الأساس ليغطي الوجه بأكمله ولا تنسي تنظيف بشرتك وترطيبها أولاً. واستعمال ظلال العيون التي تناسب هذا اللون من البشرة هي البنفسجي، الزهري، الأخضر والذهبي ومشتقاته، ضعي ظلالاً ذهبيّة فاتحةً على الجفون العليا، ثمّ اختاري لوناً تضعينه على الجفون المتحركة، شرط أن يتناسب مع ثيابك، ويفضل اختيار الألوان الفاتحة للنهار والأغمق للّيل.

 

كما نقوم بوضع بودرة حرّة بلون برونزي فاتح على رأس أنفك، ذقنك وأطراف جبهتك وخديك، متجنّبة وضعها على كامل الوجه وأسفل العينين كي لا يكون المظهر مصطنعاً. أما بودرة الخدود، يفضل أن تكون بلونٍ مرجاني أو مشمشي لتساعد في تفتيح ملامح وجهك وخصوصاً عندما تبتسمين، فيبرز جمال وجنتيك. وعند اختيار أحمر الشفاه أو الملمع، يستخدم بعكس درجة لون الظلال، فمثلاً إذا كانت ظلالك ذات لون قويٍّ، ابتعدي عن أحمر الشفاه الصارخ، واختاري منه اللون البيج، والعكس صحيح.

 

أما للبشرة البيضاء، اختاري كريم أساس برونزياً بدرجة متوسطّة كي لا يظهر الاختلاف قويّاً بين لونك الذي اعتاد الناس على رؤيته ولون كريم الأساس. وظلال العيون يمكن أن تكون زهريّة أو من مشتقات الألوان الترابيّة اللامعة كالبيج والذهبي: اللون الفاتح أعلى الجفن واللون الأساسيّ على الجفن المتحرك.

 

أما وضع البودرة باللون البرونزي الذهبي، مع مدّها على العنق، اختاري بودرة الخدود بلون البندق أو الكاراميل الذي يعزّز الاسمرار بطريقةٍ أنيقة، اختاري أحمر الشفاه بلون شفّاف وذي لمعة ذهبيّة ولليل بلون برونزي، امنحي جسمك لمعة اللؤلؤ بوضع بودرة أو كريم مسمّر على كتفيك والأماكن الظاهرة.

أرسل الموضوع لصديقك:

send