Social Share Toolbar

 

اكتفى الزعيم والعميد بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في ذهاب دور الثمانية لكأس ولي العهد في مباراة لم تخل من الاثارة خاصة في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع بعدما منح حكم اللقاء علي محمود البطاقة الحمراء لمهاجم الابيض عصام جمعة بناء على اشارة الحكم الرابع علي طالب, بعد سماعه التعدي اللفظي لجمعة على دكة بدلاء العربي, وقام الحكم اثر احداث الشد والجذب بطرد عادل عقلة مدير فريق الكويت وخليفة منصور مدرب حراس العربي.
سجل هدف العربي عبد القادر فال 17 وللعميد عصام جمعة 45, ويعد هذا التعادل الثالث للفريقين هذا الموسم حيث تعادلا مرتين في الدوري قبل هذا اللقاء, وتأجل حسم هوية المتأهل لدور الاربعة الى لقاء الاياب والذي سيقام 20 الجاري.
ويكفي الابيض التعادل السلبي او الفوز لضمان تأهله, بينما يحتاج العربي الى الفوز او التعادل باكثر من هدف.
دخل العربي اللقاء بتشكيلة ضمت خالد الرشيدي في حراسة المرمى وفي الدفاع محمد فريح وأحمد عبد الغفور وعبيد منور وعيسي وليد وفي الوسط قادر فال وفهد الحشاش وطلال نايف وعبدالعزيز السليمي وعلي مقصيد فيما حمل فهد الرشيدي لواء الهجوم منفرداً واعتمد البرتغالي جوزية روماو طريقة 4-1-4-1 حيث دفع بطلال نايف كمدافع متأخر خلف رباعي الوسط فيما منح حرية التحرك هجوميا للسليمي وفال ومقصيد لإحداث الزيادة العددية لمساندة فهد الرشيدي ولعب محمد فريح دور محوري في فتح جبهة هجومية من الطرف الايمن.
في المقابل اعتمد الروماني مارين طريقة 4-4-2 وأشرك مصعب الكندري في حراسة المرمى وسامي الصانع وفهد حمود وحسين حاكم وفهد عوض في الدفاع وروجيرو وشادي الهمامي وناصر القحطاني ووليد علي في الوسط والثنائي عصام جمعة وعبدالهادي خميس في الهجوم حيث منح مارين الحرية لروجيرو ووليد علي لتبادل المراكز بالاضافة لاعتماده على تحركات شادي الهمامي في العمق لتحقيق الزيادة العددية في الهجوم.
وغلب الحرص الدفاعي والإلتزام التكتيكي على أداء لاعبي الفريقين خلال الربع ساعة الاولى حيث تبادل الفريقان السيطرة في منطقة المناورات مع أفضلية نسبية للابيض الذي اعتمد على إرسال الكرات الطولية من الخلف للامام للاستفادة من القدرات البدنية لعصام جمعة بالاضافة لسرعة عبدالهادي خميس الا ان محاولات العميد لم ترتق للخطورة الحقيقية وتحطمت جميعها على اقدام مدافعي الاخضر فيما لم يظهر الاخضر هجومياً بالشكل المطلوب حتى الدقيقة 17 عندما احتسب حكم اللقاء ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء تصدى لها فهد الحشاش وارسلها عرضية لقادر فال الذي لم يتوان عن إيداعها داخل شباك مصعب الكندري معلنا عن تقدم الزعيم بهدف.
حاول الابيض العودة لاجواء المباراة بعد الهدف واجرى تبديلاً داخلياً بين وليد علي وروجيرو الا ان نهج الكرات الطولية لم يفلح امام يقظة عبيد منور واحمد عبدالغفور قلبي الدفاع في الاخضر في المقابل بدأت ملامح الخطورة تظهر في محاولات العربي الذي كاد يعزز بهدف ثان ماركة قادر فال في الدقيقة 32 مستغلاً خطأ الحارس مصعب الكندري الا ان فهد عوض أنقذ الموقف في اللحظات الاخيرة.
وشهدت الدقيقة 34 فرصة ذهبية لروجيرو الذي تلقى كرة عرضية سددها من لمسة واحدة برعونة في يد الحارس خالد الرشيدي مضيعاً فرصة ذهبية لادراك التعادل.
واشتعلت المدرجات مع الدقيقة 41 عندما تغاضى حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء لمصلحة الابيض اثر عرقلة خالد الرشيدي لعصام جمعة, جاءت الانفراجة للابيض مع اللحظات الاخيرة من عمر الشوط الاول عندما تلقى وليد علي كرة طولية في الطرف الايمن وراوغ عيسى وليد وارسل كرة عرضية بالقدم اليمنى على غير العادة حولها عصام جمعة ببراعة الى داخل الشباك معلنا عن التعادل.
دخل الأبيض الشوط الثاني منتعشاً بهدف التعادل ووضحت رغباته الهجومية سريعا وكاد عصام جمعة يخطف هدف السبق في الدقيقة 49 بتسديدة صاروخية إثر بينية ناصر القحطاني الا ان القائم الايمن تعاطف مع الحرس خالد الرشيدي وتصدى للكرة قبل ان ينجح الرشيدي في الدقيقة 61 في إبعاد رأسية فهد حمود بصعوبة, ورغم الافضلية النسبية للابيض في الاستحواذ الا أن محاولات الاخضر المرتدة حملت ملامح الخطورة ولعل أبرزها رأسية الرشيدي التي مرت بجوار القائم 72.
لجأ مدربا الفريقين لدكة البدلاء فدفع مارين بعبد الله البريكي وعبدالله الظفيري بدلا من عبد الهادي خميس وروجيرو فيما أشرك روماو مبارك البلوشي ومرزوق زكي بدلا من عبيد منور وعلى مقصيد الا ان التعادل بقي سيد الموقف.

أرسل الموضوع لصديقك:

send