Social Share Toolbar

أماكن وفنادق سياحية مميزة في الكويت

shutterstock_138413030

كغيرها من الدول المتقدمة تقنياً وتنموياً والساعية إلى نهضة اقتصادية بعيدة نوعاً ما عن مدخرات سوق النفط الذي أخذ بالهبوط تدريجياً خلال الفترات الماضية، تسير دولة الكويت بخطوات ثابتة نحو تحقيق نمو غير مسبوق في قطاع السياحة الذي أصبح المؤثر الأقوى على الاقتصادات الوطنية حول العالم، حتى أنها دخلت قائمة الدول العربية التي حصلت على أعلى عائدات من إجمالي عائدات السياحة العالمية مع نهاية العام الماضي.

وقد عملت الكويت حكومة وأجهزة على تطوير أسس ومبادئ السياحية فيها، حيث الخدمات الأعلى تقنياً ورفاهية بدءاً من مكاتب السياحة التي تقدم عروضاً و برامج سياحة وسفر مميزة من الألف إلى الياء، فضلاً عن الفنادق الفخمة التي تضمن للزائرين إقامة مريحة وفاخرة وممتعة فيها من الترف والرفاهية ما لا يمكن توقعه.

وتقع الكويت في الشرق الأوسط من جنوب غرب اقلارة الآسيوية، وتحديداً في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي الذي يحدّها من الشرق، في حين يحدّها العراق من الشمال والغرب ومن الجنوب تحدّها المملكة العربية السعودية. وهي دولة صغيرة إذ لا تتجاوز مساحتها ما يقدّر بـ 818.17 كيلومتر مربع، فيما يبلغ عدد سكانها ما يقارب الـ 4.5 مليون نسمة.

وعن المعالم السياحية الأبرز في الكويت، فعلى السائح هنا أن يعلم بأن إقامته في هذه الدولة لن تُهدر هباءً فهنالك الكثير أمامه لاكتشافه ورؤيته والإنبهار بالإبتكار والفن والإبداع الذي تحظى به هذه الدولة الصغيرة بمساحتها والكبيرة بإنجازاتها. وونذكر من هذه المعالم ما يلي:

  • أبراج الكويت

واحدة من أبرز المعالم السياحية التي تتميز بها دولة الكويت، وتتكون من ثلاثة أبراج عبقرية التصميم سيقع الناظر إليها في حبها منذ الوهلة الولى لجمالها وتميّزها.

  • شاطئ المسيلة

واحد من أجمل وأكبر الشواطئ الموجودة في الكويت والذي يوجد به العديد من المرافق الخدماتية والتسويقية والترفيهية. يستقبل موسمياً عدد كبير من السيّاح المحليين والأجانب، وهو يقع على طريق الفحيحيل السريع ويشغل ما مساحته نحو 73.000 متر مربع.

  • حديقة الشعب الترفيهية

من أجمل وأرقى الأماكن الترفيهية التي يقصدها العوائل والسياح أجمع، وتشتمل على أكثر من 60 لعبة متنوعة للكبار والصغار على حدّ سواء، منها: صالة تزلج، ألعاب ألكترونية، رولكوستر، ألعاب فردية وجماعية، المراجح والسيارات، فضلاً عن المطاعم والكافيهات الموجودة هناك.

  • صالة التزلج على الجليد

تجربة جديدة في دولة تتمتع بطقس حار لاقت الكثير من الإقبال خاصة من قبل السيّاح الذي عبّروا عن إعجابهم بها وبطريقة تصميمها حيث أنها تنقسم إلى صالتين واحدة منهما صغيرة والأخرى أولمبية، وكذلك التجهيزات الموجودة فيها.

  • حديقة الحيوان

حديقة تحتوي العديد من أشكال وألوان وأنواع الحيوانات المختلفة، وتقع في منطقة العمرية.

وأخيراً نذكّر السائح بعد ضمان حصوله على تذكرته عبر حجز الخطوط الدولية التابع لها، بأن أمامه العديد من خيارات الفنادق الفخمة والتي تشكّل بالفعل أنموذجاً واضحاً لمعنى الترف والتميّز، مثل: منتج هيلتون الكويت، فندق ومنتجع نادي النخيل، فندق الشيراتون، فندق الراديسون ساس وغيرها الكثير من الفنادق الفاخرة.

أرسل الموضوع لصديقك:

send