Social Share Toolbar

أغرب العادات والتقاليد الغريبة لدى بعض الشعوب في العالم

تختلف شعوب العالم في العادات والتقاليد الغريبة التي تثير الدهشة والتعجب، والتي تعتبر من العادات الخرافية التي لا أساس لها من الصحة، ولكن البعض لا يزال يؤمن بها إلى يومنا هذا.

1468749301_1468226672434996700 

 

واليكم وفقاً لـ«اليوم السابع»، أغرب العادات والتقاليد الغريبة لدى بعض الشعوب في العالم:

 

 

1 – أكل رماد الموتى في البرازيل وفنزويلا، وذلك يظهر في قبيلة يانومامى، والتي تعتمد على أكل رماد الموتى، ويفعلون ذلك لأنهم يعتقدون أن هذا ينقذ الشخص الميت.

 

 

2 – تعليق التوابيت في الصين وإندونيسيا والفلبين وعادة ما تكون معلقة في الكهوف في جدران عالية جداً، وهذا اعتقاداً منهم بحمايتهم من الحيوانات، ومباركة هذا الشخص المتوفى.

 

 

3 – رمى الطفل أقل من عامين من ارتفاع 15 متراً في الهند: في اعتقاد منهم أنها تأتى لهم بالخير والحظ الجيد، كما تضمن لهم حياة خالية من الأمراض وتكفل لهم الرقى والغنى والتقدم بالعمر، ويرجع إلى ما قبل 7 قرون، ويكون في الأسفل أكثر من 12 شخصاً يمسكون معهم ملاءة سرير لتلقى الطفل بعد سقوطه.

 

 

4 – قبيلة الماساى والبصق: توجد قبيلة الماساى في كينيا وتنزانيا ولكنها تعتبر البصق في وجه الصديق المقرب يدل على الاحترام.

 

 

5 – المرأة الزرافة في بورما: تتميز النساء في شرق بورما بأعناقهن الطويلة، ويطلق على من ترتدي حلقات من النحاس حول عنقها «المرأة الزرافة» لإعطاء الانطباع بأن لها عنقا طويلة، وهو ما ينظر إليه على أنه من الجمال في ولاية كاياه، وهذا اعتقاد منهم أن هذه الحلقات النحاسية تعمل على زيادة طول الرقبة بسبب وزنها الذي يدفع أسفل العضلات حول عظمة الترقوة ويضغط على القفص الصدري لتظهر العنق أطول مما هي عليه في الواقع، وتبدأ النساء في ولاية كاياه بارتداء الحلقات المعدنية أو خواتم الرقبة من سن الخامسة، من خلال وضع حلقة نحاسية طويلة حلزونية الشكل حول العنق، وقد تستغرق عملية اللف ساعات كون النحاس معدناً صلباً، ويبلغ وزن مجموعة كاملة من الحلقات النحاسية 10 كيلوجرامات، وعدد قليل جداً في الوقت الحالي يرتدين مجموعة كاملة.

أرسل الموضوع لصديقك:

send