Social Share Toolbar

ماذا بعد فوز الكويت ببطولة كأس الاتحاد لكرة اليد

حقق الكويت العلامة الكاملة في الموسم الحالي بظفره ببطولة كأس الاتحاد لكرة اليد اثر فوزه في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الأول على صالة الشهيد في الدعية على القرين بنتيجة 31-21 (الشوط الأول 19-11)، أدار المباراة الحكمان هاني ابل وثامر اشكنوني، وكان الابيض قد فاز بلقب نسخة الدوري الممتاز للموسم الحالي ولم يتعرض للتعادل او الخسارة طوال مشواره في البطولة.

وعقب المباراة قام بمراسم التتويج وتسليم الميداليات وكأس البطولة رئيس الاتحاد الفريق المتقاعد ناصر صالح بومرزوق واعضاء مجلس ادارة الاتحاد نصيب الرندي، خالد عبدالقدوس وسعود المذن الى جانب نائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم وبحضور مدير لعبة اليد قايد العدواني ورئيس نادي القرين أحمد الشريع.

653379-792587

بداية قوية

اما في الناحية الفنية فجاءت المباراة قوية في بدايتها حيث سجل للقرين هدفه الاول ابراهيم الامير واعتمد المدرب المصري قائد الجهاز الفني للقرين محمد عبد المعطي على الدفاع المتقدم 6-0 بتواجد كل من مهدي القلاف، مشعل السويلم، يوسف شاهين، أحمد القطان، سعد سالم، سلمان المزعل وعلي الخضر.

ومع تقدم شوط المباراة الاول تمكن الكويت من استغلال الهجمات المرتدة والسنتر السريع وبدفاعه 5-1 نجح في تخطي منافسه مع نهاية الشوط.

واعتمد سعيد حجازي مدرب الكويت على القوة الضاربة محمد وخالد الغربللي الى جانب سعود الضويحي ومشاري صيوان بالاضافة الى مشاري طه وعبدالرحمن البالول وعبدالعزيز الشمري كما زج حجازي بكل من ناصر بوخضرا حسين صيوان، عبدالله الخميس وفي حراسة المرمى تمركز المخضرم يوسف الفضلي.

وبابتعاد الكويت بفارق الاهداف في الشوط الثاني لم يجد عبدالمعطي سوى الدفع بعبدالعزيز نجيب وسالم عبدالسلام بديلا لفهد الهاجري على الدائرة الا ان التبديلات جاءت متأخرة فقد نجح الكويت في حسم نتيجة اللقاء لصالحه.

خروج عن النص

كادت المباراة تخرج عن النص بعد توقفها اثر توتر بعض لاعبي الفريقين وتدخلت القوات الخاصة لفك اشتباك كاد يكون بين سعود الضويحي وعبدالعزيز يالوس كما أن زملاء اللاعبين قد تدخلوا لفض المعضلة قبل وقوع المحظور.

الغانم: 6 آلاف لكل لاعب

من جانب آخر اكد خالد الغانم انه رصد مكافآت مالية للاعبين بواقع 6 آلاف دينار لكل لاعب بعد تحقيقهم الثنائية وأشاد الغانم بالدور الكبير الذي قام به اللاعبون من خلال التزامهم بتوجيهات الجهازين الاداري والفني.

كما أشاد بدور المدرب سعيد حجازي وهيثم الرشيدي مدير الفريق ومدير اللعبة قايد العدواني.

وأكد الغانم أن الكويت قد سطر تاريخا جديدا بالفوز بالثنائية دون التعرض للخسارة أو التعادل في الموسم الحالي وكما هو الحال منذ ثلاثة مواسم متتالية.

بومرزوق: موسم ناجح

من جهته أكد ناصر صالح بومرزوق أن مكافآت الدوري العام لكرة اليد سيتم صرفها من خلال مؤتمر صحافي سيقام في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وأشاد بومرزوق بتعاون الجميع للخروج بموسم جيد والانتهاء من البطولات المحلية بالشكل المطلوب.

الجماهير تشكر الغانم

حملت جماهير نادي الكويت لوحة شكر لنائب رئيس النادي خالد الغانم وذكرت خلاله ابيات من الشعر قيل في أحدها «للطيب مواقف وللمرجلة رجاجيل وللخيل فرسانها في ساعة الشدة».

وفي المقابل توجه خالد الغانم بعد المباراة الى جمهور نادي الكويت وبادلهم التحية وشكرهم على مؤازرة الفريق في كل محطة من محطاته في البطولات المحلية في الموسم الحالي.

أرسل الموضوع لصديقك:

send