Social Share Toolbar

نتائج  المباراة النهائية لكأس اتحاد كرة اليد والتي تقام على صالة الشهيد فهد الأحمد

لا صوت يعلو على صوت المباراة النهائية لكأس اتحاد كرة اليد والتي تقام على صالة الشهيد فهد الأحمد بمقر اتحاد اليد في الدعية اليوم وتجمع بين الكويت بطل الدوري الممتاز مع القرين، فيما تسبق المواجهة المرتقبة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تجمع كاظمة مع اليرموك.

وبمرور سريع على محطات وصول الفريقين إلى النهائي المرتقب، كان الكويت متأهلا لدور الثمانية عقب وجوده على رأس المجموعة الأولى وأقصى كلا من برقان وكاظمة، بينما كان القرين على رأس المجموعة الثانية وتأهل إلى دور الثمانية مباشرة ونجح في إقصاء العربي واليرموك.

652947-791080

ومن غير المستغرب وصول القرين إلى المباراة النهائية لما يقدمه الفريق من مستوى مميز خلال المواسم الماضية والتي لم تخل منصات التتويج من تواجده فيها.

وكعادته الكويت أيضا كان مرشحا للوصول إلى المباراة النهائية بل واقتناص لقب البطولة فالفريق يملك مقومات الفوز ومتطلبات المنافسة.

دفاع وهجوم

يتميز الكويت بوجود أكثر من لاعب في نفس المركز وبنفس المستوى الفني ما يمنح مدرب الفريق سعيد حجازي افضلية المنافسة على مختلف البطولات، فعلى مستوى الدكة والتشكيلة الاساسية لا يختلف مستوى اللاعبين الموجودين، وعلى سبيل المثال نجد في المقدمة حسين صيوان ومشعل طه وفي الخط الخلفي محمد وخالد الغربللي الى جانب عبدالله الخميس وسعود الضويحي ومشاري صيوان وفي حراسة المرمى يوسف الفضلي، أحمد الفرحان ومحمد بويابس.

أما الطرق الدفاعية للكويت فينتهج اسلوب الرقابة اللصيقة بطريقة الدفاع 3-3 وتتحول الى 5-1 وايضا أسلوب اللعب 4-2 حسب مجريات كل مباراة.

وفي الطرف الآخر القرين لديه لاعبون على مستوى عال من المهارات واللياقة البدنية والقدرة على تطويع ظروف المباراة لصالحهم من أمثال مشعل السويلم، مهدي القلاف، سعد سالم، حسن مدن، أحمد القطان، عبدالعزيز، سالم عبدالسلام وحراس مرماه سلمان المزعل وعلي الخضر عادة يلعب القرين بدفاع متقدم 6-0أو دفاع مشاغل للمنافس 5-1 إلا أن مدرب القرين محمد عبدالمعطي قد يلجأ الى خطط اخرى لمفاجأة الخصم خاصة أن الفريقين يعرفان نقاط قوة وضعف بعضهما البعض.

أرسل الموضوع لصديقك:

send