Social Share Toolbar

وصفة تلوين الشعر بالوان الشتاء بالحنة

اذا كانت الحنّة هي الوسيلة الطبيعية الوحيدة لتغيير لون الشعر، فإن فوائدها تتجاوز هذا الأمر لتصل إلى تغذية الشعر، تنعيمه وتخليصه من مشكلتي التطاير والتقصّف. وذلك عند استعمالها على شعر غير معالج بالصبغات الكيمياوية.

نعم للحنّاء، ولكن أي حنّاء؟

الحنّاء الحقيقية الوحيدة هي خليط من أوراق وأغصان الشجر يتم شراؤه من محلات الأعشاب، وهي تتمتع بمفعول ملوّن عند تركها لعدة ساعات على الشعر، أو يمكن تطبيقها كقناع لفترة قصيرة بهدف الاستفادة من فوائدها المغذية.

9

هي الأجمل بين الملوّنات الطبيعية

الحنّاء لها فوائد سحرية على الشعر البني حيث تبرز تموّجاته الضاربة إلى الأحمر أو الماهوغاني. ولكن، تجنّبيها إذا كان شعرك فاتحاً، لأن لون الشعر قد يميل في حال استخدامها إلى البرتقالي. واحذري أيضاً من وضع الحنّاء على الشعر المعالج بمواد كيمياوية. وتختلف ردود الفعل من شعر لآخر، ولكن قد ينتهي بك الأمر بالحصول على لون غريب. فالحنّاء إذاً مفيدة لذوات الشعر البني الطبيعي.

لكي تحصلي على النتيجة المرجوة ينصح الخبراء بتكرار استعمال الحنة مرة أسبوعياً ولمدة 4 أسابيع متتالية، مما يؤمن لك الحصول على شعر ناعم، حيويّ ولون رائع ذي تدرجات نحاسية داكنة. للحنّاء فوائد في تنظيف فروة الرأس وتخليصها من السموم. ولهذا، قد يتم استخدامها كشامبو. خفّفي ملعقة كبيرة منها في وعاء كبير وضعيها على الشعر. اتركيها لمدّة دقيقتين واشطفي الشعر.

طريقة الاستخدام في المنزل

يمكنك تحضير خلطة الحنة في المنزل من خلال خلط المكونات التالية:

– كوب ونصف من مسحوق الحنة

– كوب من الماء الساخن

– ملعقة من خل التفاح وعصير ليمونتين

إذا كنت تريدين الحنة حمراء، أضيفي إليها كوباً من الكركديه و3 ملاق من قشر الرمان المبشور. أما إذا كنت تريدينها شقراء اللون، أضيفي إليها 3 ملاعق من الكركم، وإذا كنت تريدينها بنيّة اللون أضيفي إليها 3 ملاعق من الكاكاو غير المحلّى وملعقة إضافية من خلّ التفاح. على أن تمزجي جميع هذه المكونات في اليوم السابق وتتركيها في وعاء مغلق لتتخمّر جيداً. ينصح بتطبيق الحنة على الشعر لمدة لا تقل عن 5 ساعات للحصول على النتيجة المرجوّة.

أرسل الموضوع لصديقك:

send