Social Share Toolbar

أهم التكنولوجيا المبتكرة فى 2015

يتحول العالم من حولنا بتسارع، وذلك من خلال تطوير التقنيات العديدة واختراع ابتكارات جديدة ومميزة، والتي تساعد على خدمة الناس سواءً بحمايتهم أو بخدمة المرضى أو ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن ضمن أهم الابتكارات التي تميزت في عام 2015:

8
· جهاز “XSTAT 30”
يمكن لهذا الجهاز أن يغلق الجروح الخطيرة الناجمة عن الطلقات النارية أو الطعن خلال أقل من دقيقة، حيث تمتلئ بالإسفنج الحيوي الذي يستطيع امتصاص الدماء من الجروح العميقة بسرعة.

· مصابيح تعمل بطاقة النباتات
بسبب معاناة نحو 42% من المناطق الريفية في أدغال بيرو من عدم وجود الكهرباء، تم اختراع مصابيح تعمل بطاقة النباتات يُمكنها إضاءة القرية الصغيرة.

· تطبيق “كن عيني” في هواتف “آي فون”
يساعد هذا التطبيق المكفوفين على الرؤية عبر أعين الآخرين من خلال ربطهم بمتطوعين مبصرين من جميع أنحاء العالم عبر محادثات مرئية مباشرة يصفون لهم بها ما يرونه ويجيبون على أي أسئلة، وساعد هذا التطبيق 115 ألف كفيف حتى الآن.

· شرائط من الورق والبلاستيك الطبي
تقوم شرائط من الورق والبلاستيك باختبار الإصابة بعدة أمراض في المنزل، مثل: مرض نقص المناعة البشرية، البكتريا المعوية “إي كولاي”، المكورات العنقودية الذهبية، وغيرها من البكتيريا.

· جهاز توليد الطاقة
يمكن لهذا الجاهز توليد الطاقة من أمواج المحيطات، حيث يُمكن لكمية صغيرة من الكهرباء التي يولدها أن تكفي لتشغيل آلة تحلية مياه البحر.

· معالج يحول الصرف الصحي إلى مياه نظيفة
يمكن لهذه الآلة خلال دقائق معدودة أن تقوم بتحويل مياه الصرف الصحي إلى مياه نظيفة للشرب أو إلى كهرباء.

· غسالة “AquaFresco”
يمكن لهذه الغسالة إعادة استخدام مياه الغسيل لـ6 أشهر، إذ تحتوي على فلتر يعمل على إعادة استخدام 95% من مياه الغسيل في كل مرة، حيث تحتاج الغسالات العادية إلى 20 جالون مياه لإزالة قدر ضئيل جداً من الأوساخ.

أرسل الموضوع لصديقك:

send