Social Share Toolbar

عزاء دولة الكويت فى حادث سقوط احدى الرافعات فى الحرم

بعث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ببرقية تعزية لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة أعرب فيها سموه عن بالغ تأثره وحزنه العميق لحادث سقوط إحدى الرافعات المستخدمة في عمليات التوسعة في الحرم المكي الشريف والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين كما ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا هذا الحادث الأليم والمصاب الجلل مبتهلا سموه الى المولى جل وعلا أن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الضحايا ويسكنهم فسيح جناته وأن يعلي منازلهم وان يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية ويلهم أسرهم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه.

600 

كما بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تعزية الى اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الحادث سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته. كما بعث سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ببرقية تعزية مماثلة. من جانبه بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقية تعزية الى رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله بن محمد آل الشيخ قال فيها: ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى نتيجة سقوط رافعة انشائية عملاقة في مشروع توسعة الحرم المكي الشريف بسبب ظروف الطقس المضطربة، وندعو الباري عز وجل ان يتغمد المتوفين برحمته الواسعة وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان وان يعجل بشفاء المصابين. وعزاؤنا الوحيد في هذا المصاب الجلل ان المتوفين لاقوا ربهم وهم في أطهر بقعة على وجه الأرض قصدوها عابدين قانتين متطلعين الى رضوان الله ورحمته قبيل انطلاق موسم الحج.

 

وكان الدفاع المدني السعودي أعلن امس تسجيل نحو 107 حالة وفاة و238 مصابا نتيجة سقوط رافعة عملاقة في المسجد الحرام من بين الرافعات المستخدمة في عمليات التوسعات والترميمات الجارية بشكل شبه دائم في الحرم بسبب الرياح الشديدة، كما نتج عن سقوطها أيضا انهيار جزء من سقف المسعى.

 

وأوضح الدفاع المدني في بيان أن عدد فرق الدفاع المدني الموجودة بالموقع 15 بالاضافة الى فريق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر والشؤون الصحية. هذا واعلنت قنصليتنا في جدة وبعثة الحج الكويتية انه ليس هناك ضحايا من الكويتيين في الحادثة.

أرسل الموضوع لصديقك:

send