Social Share Toolbar

متعة القيادة مع Audi e-tron quattro

اعتبرت شركة أودي للسيارات أن القيادة الكهربائية من «أودي» ليست مجرد حل مستدام بل هي قمة المتعة في القيادة، وهو ما يتجلى في الطراز النموذجي Audi e-tron quattro الذي تعرضه الشركة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2015، والذي يقدّم نظرة مستقبلية على أولى الطرازات الكهربائية كبيرة الحجم من «أودي».

12 

وقالت «أودي» في بيان لها، إنه تم تصميم مفهوم «Audi e-tron quattro» من الألف إلى الياء باعتبارها مركبة كهربائية، وإنه يمكن من النظرة الأولى رؤية مدى تفوقها في هذا المجال، فهي تتبع مبادئ «أودي» للتصميم الإيروديناميكي، وتجمع بين التدابير التقنية للحد من قوة الجر الهوائي وحلول التصميم الإبداعي.

 

وأضافت أن عناصر الديناميكية الهوائية القابلة للحركة في مقدمة السيارة وعلى الجانبين وعند المؤخرة، تقوم بتحسين التدفق الهوائي حول المركبة، بينما تتحلى الجهة السفلية المغلقة تماماً بديناميكية هوائية مطلقة، منوهة إلى أنه مع معامل جر يبلغ 0.25 سجلت المركبة رقماً قياسياً جديدا لقطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV)، وساهمت بشكل كبير في تحقيق مدى قيادة بعيد يتعدى 500 كيلومتر عند الشحن الكامل.

 

وتستند الدراسة على الجيل الثاني من المنصات الطولية النموذجية التي تقدم مجالا أكبر لنظام الدفع، وطولها تتوسط أطوال الطرازين «Q5» و«Q7»، ويمنحها الهيكل التقليدي لمركبات «SUV» والمقصورة المسطحة على غرار كوبيه مظهراً ديناميكياً جداً، وتتسع مقصورتها الداخلية الفسيحة لأربعة أشخاص.

 

وتم تثبيت بطارية ليثيوم أيون الكبيرة بين المحاور وتحت مقصورة الركاب، وهو ما يوفر مركزاً منخفضاً للجاذبية وتحقيق التوازن الأمثل لتوزيع الحمولة بين المحاور، وهو ما يتيح لها أفضل ديناميكية قيادة وأعلى سلامة قيادة بين السيارات الأخرى في فئتها.

 

وتوظف «أودي» كامل خبرتها مع السيارة الكهربائية الرياضية «Audi R8 etron» لتحسين نظام الدفع، بحيث تقوم ثلاثة محركات كهربائية واحدة على المحور الأمامي واثنتان على المحور الخلفي، بدفع الطراز النموذجي، وهو ما يجعل منها مركبة عالية الكفاءة والديناميكية في ذات الوقت.

أرسل الموضوع لصديقك:

send