Social Share Toolbar

اجراءات أمنية مشددة حول المجتمعات التجارية

أكد مصدر امني ان وزارة الداخلية بدأت فعليا في تشديد الاجراءات الأمنية حول المجمعات التجارية وستشرع في المزيد من هذه الاجراءات قريبا، خاصة وان معلومات استخباراتية تشير الى ان متطرفين من داعش يتجهون الى استهداف المجمعات بدلا من دور العبادة.

 600

جاء ذلك فيما اثارت مضبوطات مريبة حفيظة أجهزة وزارة الداخلية، حيث اقتيد السعودي يعمل عسكريا الى جهاز أمن الدولة بعد ان ضبط في الجهراء وبحوزته مواد تشبه تلك التي تستخدم في عمليات إرهابية مثل أحزمة ومواد غريبة واخرى تشبه اصبع الديناميت، وبحسب المصدر فان المعدات والادوات التي ضبطت بحوزة السعودي الذي وصل البلاد فجر امس الاول عبر منفذ بري، تبين انها قد تستخدم في القنص.

 

وأضاف المصدر: تواصلت وزارة الداخلية مع السلطات السعودية وتم إخطارها ببيانات الشخص الذي تم توقيفه، وأفادت السلطات السعودية بأنه ليس مطلوبا لديها.

 

هذا، وأكد مصدرامني أنه لا يزال قيد التحقيق في جهاز أمن الدولة، متوقعا إجراء المزيد من التحقيقات معه، وحول ملابسات ضبطه.

 

وقال المصدر: أبلغنا حارس أحد المساجد بأن شخصا خلد للنوم داخل المسجد، وحينما أيقظه وطلب منه أن يذهب الى اي شقة فندقية لينام فيها أبلغه بأنه ليس راعي شقق أو فنادق ليتم إخطار وزارة الداخلية والتي بدورها أخضعت سيارته للتفتيش بحضور فنيي إدارة المتفجرات وتم رصد ومشاهدة أدوات غريبة وأحزمة ليتم التحفظ عليها ونقله الى جهاز أمن الدولة.

 

على صعيد آخر تمكنت اجهزة وزارة الداخلية في ساعة متأخرة من يوم امس الاول من توقيف شابين خليجيين «شقيقين» بعد ان أثارا الهلع جراء محاولة دخول احدهما مجمعاً مع شنطة سفر، وذلك مقابل مطعم في منطقة الصالحية حيث اقتيد الى جهاز أمن الدولة وتبين من التحقيقات ان أحدهما حضر قبل أيام برفقة اسرته الى الكويت، وحضر الثاني أمس الأول عبر مطار الكويت الدولي واتصل على شقيقه والذي أبلغه بأنه متواجد في مجمع تجاري حيث استقل «تاكسي جوال» وتوجه الى المجمع برفقة حقيبة السفر، ولدى دخوله الى المجمع رفض رجال الأمن دخوله ليتصل بشقيقه والذي أبلغه بأنهم سينصرفون ليقوم الشاب بالدخول الى سيارة شقيقه بعد ان رفض ان يفتش رجال الأمن شنطته التي تحوي ملابس.

 

وأضاف المصدر: ان الشابين الشقيقين مازالا داخل الكويت بعد الانتهاء من التحقيق معهما ولا توجد اي مشكلات بشأنهما، وقدم احدهما ما يثبت دخوله البلاد جوا وقت الواقعة.

 

أرسل الموضوع لصديقك:

send