Social Share Toolbar

فوز النادى الاهلى بكأس السوبر المصرية

احرز الاهلي بطل الدوري الكأس السوبر المصرية لكرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي الزومالك بركلات الترجيح 5-4 يوم الاحد على استاد القاهرة الدولي.

واللقب هو الثامن للاهلي في هذه المسابقة (رقم قياسي)، فيما توج الزمالك مرتين متتاليتين عامي 2001 و2002.

وكان الشوط الاول متوسط المستوى بعد بداية هجومية سريعة من كلا الفريقين فى محاولة لخطف هدف مبكر، ووقف القائم الايسر لمرمى حارس الزمالك احمد الشناوى في وجه كرة وليد سليمان من ركلة حرة مباشرة ارتدت لعمرو جمال سددها بجوار القائم الايمن (5).

100

ومرت دقائق الشوط الاول دون جديد سوى محاولات هجومية لم تكتمل بسبب تباعد الخطوط والبطء الشديد فى نقل الكرة من الدفاع الى الهجوم حتى الدقيقة 43 عندما خطف ايمن حفني الكرة من حسام غالى “البطيء” وسددها فتصدى لها شريف اكرامي وارتطمت بالعارضة وخرجت الى ركنية.

وستمر الوضع على ما هو عليه في بداية الشوط الثاني، وحامت الكحرة طويلا في وسط الملعب مع سيطرة نسبية للاهلي الذي لجأ لاعبوه الى التسديد من بعيد ومنهم محمد رزق وحسام عاشور في محاولة لضرب التكتل الدفاعي للزمالك .

ومرر رمضان صبحي بديل عمرو جمال الكرة في اول لمسة له الى وليد سليمان الذي انفرد بمرمى الزمالك الا ان تدخل الشناوي فى توقيت مناسب انقذ فريقه من هدف مؤكد (61).

وفي نصف الساعة الاخير، سيطر الاهلي تماما وازداد الضغط الهجومي على دفاع الزمالك وكانت ابرز الفرص تسديدة للبديل احمد عبد الظاهر اخرجها الشناوي الى ركنية بصعوبة (90+1)، ليحتكم بعدها الفريقين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأهلي

أرسل الموضوع لصديقك:

send