Social Share Toolbar

كيف يمكن التحكم بالطاقة الجسدية للاعبى مونديال 2014

فرض مدربو بعض المنتخبات المشاركة في كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل، قواعد على أنشطة اللاعبين داخل غرفة النوم لضمان الحفاظ على الطاقة الجسدية واللياقة البدنية.

وعلى الرغم من عدم تأكيد دراسات علمية أن ممارسة الجنس قبل الرياضة يعيق اللاعبين، ويؤثر على طاقتهم أو القدرة على التحمل، فإن تقريرا صادرا عن موقع «ناشيونال جيوغرافيك»، أكد أن بعض مدربي المنتخبات المشاركة في كأس العالم تفضل اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتقييد لاعبيه من ممارسة «النشاط الجنسي» أثناء البطولة.

 

511

وحظرت منتخبات «روسيا، المكسيك، شيلي، والبوسنة والهرسك» لاعبيها من الاختلاط أثناء المنافسة، وفقا لما ذكرته صحيفة «الكوارتز».

ويرى المدير الفني للمكسيك ميجيل هيرير، أن «اللاعب إن لم يتحمل البقاء شهرا واحدا أو 20 يوما دون ممارسة الجنس، فهو ليس مستعدا لأن يكون لاعبا محترفا».

أما مدير منتخب البوسنة، فأكد أنه لن يسمح بالاختلاط في البرازيل، وقال «يمكن أن نجد حلا آخر.. لا يعنيني ما يفعله مدربون آخرون، وهذه ليست رحلة.. نحن هنا للعب كرة القدم».

أما منتخبات فرنسا والبرازيل وكوستاريكا ونيجيريا وإنجلترا، فسمحت للاعبيها بالاختلاط، ولكن الالتزام بشروط محددة، حيث أعطت فرنسا تراخيصا للاختلاط طالما أن العملية لن تستمر طوال الليل.

وطالب المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، بالحفاظ على نشاطهم، والابتعاد عن «البهلوانية».

وفي الوقت نفسه، منع مدرب كوستاريكا خورخي لويس بينتو، لاعبيه من الاختلاط، لكنه وعد بمكافأة إذا تأهل للدور الثاني، مؤكدا أن اللاعبين سيكونون قادرين على «الاستمتاع بوقتهم فقط بمجرد التأهل للدور المقبل».

أرسل الموضوع لصديقك:

send