Social Share Toolbar

أيهما أقوى جاذبيبة الرجل أم جاذبيبة المرأة ؟

من الأكثر جذباً وإثارة بين النساء والرجال، وكيف يمكن الحصول على المظهر المثير الذي يجذب الطرف الآخر؟

كريسيتيان وزميلته فان، الذين يقدمان سلسلة الأفلام الوثائقية، على شاشة تسي دي أف، يحاولان البحث عن إجابة لكل هذه الإسئلة، بعرض نتائج أحدث الأبحاث العلمية والنفسية والبيولوجية، في هذا الشأن. وكانت البداية زيارتهم للبروفسور كارل غرامين، الباحث منذ ثلاثين سنة في علم الجاذبية الجنسية.

41

الرجل صاحب العلاقات القصيرة أكثر جذباً
يحدد البروفسور غرامين، ثلاث نقاط أساسية تتوافر في المرأة الأكثر إثارة أو التي ترغب بأن تكون مثيرة، أولها الشباب، ومن ثم الاعتدال، حيث أن المبالغة في أي شيء يفقد المرآة جاذبيتها، وكذلك التناظر الجسدي.

ولكن في الأمر تفاصيل أخرى، حيث يضيف: الوزن لا يلعب دوراً في تحديد الجاذبية عند المراة، المهم هو التناسب، وأحد أهم معايير التناسب، هو تناسب خصرها إلى وركها، فيجب أن يقل الخصر عن الورك، أما بالنسبة للرجل، فتناسب كتفيه مع وركه هو الذي يحدد جاذبيته، على أن تكون الأكتاف أكثر عرضاً، كما أن الأصابع تلعب دوراً مهماً، فعند الرجال يجب أن يكون أصبع الخاتم، طويل بالنسبة إلى اصبع السبابة، أما النساء يجب أن تتمتع بأصبع بطول أصبع الخاتم على وجه التحديد.

الدونجوان أكثر جذباً
من اللافت للنظر ما قاله البروفسور، أن الرجال الذين لديهم علاقات قصيرة الأمد أكثر جذباً من الرجال الذين يعيشيون علاقة طويلة الأمد، حيث يتميز الأول بإرتفاع معدل التستسورون، الذي يمنحه قوى جاذبية أعلى من الثاني، ولكنه في نفس الوقت، يجعله أكثر عنفاً، مما يدفعه إلى استثمار العلاقة مع المرأة بسرعة.

مظهر مثير
يزور المذيعان أحد مراكز النموذج المثير Sexy Style ، ويلتقيان الخبيرة ميلاني مولا، التي تؤكد أن مظهر السيدة الأكثر إغراءاً، لا يتناسب إطلاقاً مع الحذاء المنخفض الكعب، معللة ذلك، بأن الكعب العالي، يجعل رأس المرأة مرفوعاً إلى الأمام، ونظرتها متسعة، مما يقدم انطباعا أنها مغرية، والصدر الصغير لابد من معالجته بالنسبة للسيدة الطامحة إلى مظهر أكثر إغراءاً، من خلال كورسيه خاص.

كما أن القاعدة الذهبية التي تقدمها الخبيرة إلى السيدات، هو عدم إظهار الكثير من الجسم، وليكون الشكل جذاب يجب أن لا تتجاوز نسبة الجسم الظاهر 40%. فإذا كانت ترتدين فستاناً قصيراً عليك ستر بقية جسدك، فإظهار نسبة أقل من الجسم يجعلك أكثر اغراءً.

الاغراء والرجال
الأهم بالنسبة للرجال الذين يرغبون في مظهر مغري، هو الاهتمام بالمؤخرة، فكثر هم النساء اللواتي ينظرن إلى مؤخرة الرجل كمنطقة جذابة، حسب ما قالت الخبيرة، وكذلك لابد من الاهتمام بانتعال حذاء أنيق وليس حذاء رياضي، وجاكيت رسمي، كما يلعب الشعر والحواجب دوراً مهماً في جاذبية الرجل، ولا تنسى الخبيرة أن تضيف أن الدقن الخفيفة لبعض الوجوه جداً مهمة، شرط أن تكون خفيفة.

النساء تعشق القوة
الدكتور النفسي شتيفتن فوينان، يؤكد أن بحث المرأة عن رجل يتمتع بالقوة، أمر غريزي، منذ كان الإثنان لايزالان يعيشان حياة الكهوف، فالمرأة في عقلها الباطن، حملت من تلك الأزمنة الغابرة، نظرة إلى الرجل تتجسد بأنه القادر على اطعام الأولاد وحمايتها وحماية العائلة، لذا فالرجال الذين يملكون المال والقوة حالياً هم الأكثر حظاً، ولكن القوة أصبحت واسعة المفهوم أيضاَ، فالرجل الذي يعمل في الإعلام مثلاً، رجل يتمتع بأحد مظاهر القوة التي تجذب المرأة.

ابتسامة الرجل
وقد أعد فريق العمل اختباراً، حول الرجال الأكثر تأثيراً، يتألف الاختبار من مجموعة متنوعة من الصور الملتقطة لرجال، حيث التقط لكل رجل صورتين، أحدها وخلفه سيارة فارهة، وأخرى ووراءه سيارة أقل من عادية، وطلب من النساء العابرات للطريق، أن يحددوا من هو الرجل الأكثر جاذبية، فكانت النتيجة مذهلة، حيث أن جميع النساء على اختلاف اعمارهم، لم تعرن أي أهتمام للسيارة، على عكس ما يعتقد الرجال، بينما جاء الرجل المبتسم على رأس قائمة الرجال الأكثر جذباً، بينما حل الرجل ذو الملامح الخائفة الشكاكة في أسفل القائمة. لكن هذا الاختبار السريع لا يلغي نتائج الدراسات المعمقة والحديثة، حول العوامل التي تجذب المراة والتي تأتي السيارة الغالية بالمرتبة الثانية فيها بعد المال، ثم الشهرة فالسلطة.

الأحمر لون الأغراء والزهري لون الشباب
ترتدي “فان”، مقدمة البرنامج، ثوباً بسيطاً أبيضاَ، وتجري إختباراً عشوائياً على الرجال المارين في الطريق، فخلال نصف ساعة من محاولتها الحصول على يورو من أحدهم، لم تحصل إلا على أقل من يورو، حيث تعامل معها الرجال بتجاهل وتهرب، وعندما استبدلت فستانها بآخر، أحمر اللون وله موديل سابقه، حصلت خلال نصف ساعة على مساعدات مالية ودعوة لتناول الآيس كريم مع أحد الشبان، وكذلك عندما ادعت ألماً في قدمها، كثر عدد المتبرعين بحملها أو سندها، مما يؤكد أهمية اللون الأحمر كعامل جذب.

هذا ويقول محلل الألوان النفسي الباحث في علاقة الألوان ونفسية الانسان، يقول انه من المهم جداً مراعاة كمية اللون الأحمر، فلا يجوز ان تكون كبيرة، فلون أحمر الشفاه الزهري ومشتقاته يعطي انطباعاً بالشباب، نموذج لوليتا، أما البنفسجي فهو لون المرآة الناضجة وكذلك حالياً لون الموضة أما الأحمر المشع فهو لون الإغراء والإثارة.

 

أرسل الموضوع لصديقك:

send