Social Share Toolbar

نصائح مكياج ساطع مثل نور الشمس

لا شك في أن كريم الأساس هو حجر الأساس في أي ماكياج. اختاري دوماً كريم الأساس الشفاف والندي التركيبة، المشتمل على مضادات تأكسد، بحيث تمتصه البشرة بسهولة وتبدو متألقة من دون أية طبقة اصطناعية على سطحها. يستحسن عدم استعمال البودرة لأنها تميل إلى جعل الوجه مسطحاً وجافاً.

208

وللتخلّص من المظهر الدهني في البشرة، استعملي المحارم الماصة للتخلص من فائض الإفرازات الدهنية وجعل البشرة تبدو شابة وطبيعية.

لمنح المزيد من الحيوية لطلة البشرة، استعملي مستحضر الإشراق على شكل هلال حول العينين ونزولاً إلى جسر الأنف. من شأن ذلك منح الوجه إشراقاً مذهلاً مماثلاً للإشراق الذي تمنحه الأقراط الماسية للأذنين!

للحصول على بشرة شابة المظهر، إحرصي على تقشير وجهك قبل أيام قليلة من موعد الحفلة أو المناسبة المهمة، ثم استعملي مستحضر التقشير مجدداً عشية المناسبة المهمة بهدف تنشيط الدورة الدموية. وبالنسبة إلى الماكياج، استعملي القليل من مستحضر الإشراق على الوجنتين، إضافة إلى بودرة الوجنتين، ومستحضر الاسمرار للحصول على تألق خفيف. 

لجعل البشرة ندية ومتألقة، ولكن من دون المظهر الدهني، ضعي القليل من مستحضر الإشراق أو كريم الترطيب على أعلى عظمَي الوجنتين وجسر الأنف وطرف الذقن.

يمكنك استعمال لونين مختلفين من أحمر الشفاه لابتكار لون جديد. أبسطي اللون الداكن على كل الشفتين، ثم ابسطي لوناً أفتح في وسط الفم.

للحصول على ماكياج دخاني للعينين، حددي أولاً حافة الأهداب العلوية والسفلية بواسطة آيلاينر داكن اللون، وموهي خط الآيلاينر بين الأهداب. يمكنك اختيار اللون الذي تريدينه من الآيلاينر، لكن تذكري أنه كلما كان اللون أكثر دكنة، بدت العينان أكثر جمالاً وعمقاً. أبسطي من ثم ظلالاً داكنة اللون بمحاذاة الأهداب وموهيها مع لون أفتح.

لا بد أن يكون الماكياج متوازاناً على الدوام. فإذا كان ماكياج العينين قوياً، لا بد أن يكون ماكياج الفم ناعماً. وبالنسبة إلى الفم، ينصح بتحديد شكله أولاً بقلم له لون مماثل للون بشرتك. موهي من ثم هذا الخط بطرف إصبعك. يمكنك استعمال القلم الذهبي أو البيح الفاتح لرسم الشكل المقوس وسط الشفة العلوية. من شأن ذلك جعل الشفتين تبدوان أكثر امتلاء. أبسطي من ثم أحمر الشفاه كالمعتاد.

تذكري دوماً أن الحاجبين يؤطران الوجه، ولذلك من المهم الحفاظ على ترتيبهما. أزيلي الشعيرات الزائدة منهما وحددي شكلهما جيداً بمساعدة قلم خاص.

تساعد الأهداب على فتح مساحة العين. لذا، استعملي عاقف الأهداب الجيد النوعية لجعل العينين تبدوان أكبر حجماً. جربي أيضاً استعمال الأهداب الزائفة التي توحي بأن أهدابك أطول وأكثر كثافة. لكن بعد تركيب الأهداب الزائفة، غلفيها بالماسكارا لدمجها جيداً مع الأهداب الطبيعية.

لا يكتمل الماكياج من دون فم مرسوم ومحدد. ينصح الاختصاصيون ببسط أحمر الشفاه على القسم الداخلي فقط من الفم، ومن ثم استعمال البلسم أو أحمر الشفاه الشفاف لتوزيع أحمر الشفاه الملون على كل الفم. من شأن ذلك تلوين الشفتين بطريقة طبيعية وجذابة. مرري إصبعك حول الشفتين لإزالة فائض اللون عنهما واستعملي هذا الفائض بمثابة بودرة قشدية للوجنتين على تفاحتيّ الوجنتين. جربي ألوان البرغندي والمرجاني والأحمر الكرزي.

في المناسبات المهمة، لا بد أن يكون ماكياج العينين لافتاً على الدوام. ولعل الآيلاينر والأهداب الزائفة هما من أفضل الوسائل الممكنة لجعل ذلك الماكياج لافتاً. استعملي قلم الكحل لتحديد شكل العين من الداخل وبمحاذاة خط الأهداب. ثم موهي هذا الخط بمساعدة فرشاة صغيرة. أبسطي بعدها القليل من الظلال الفضية أو الذهبية على مقلة العين، بمساعدة طرف الإصبع، لإضافة البُعد والإشراق. وبالنسبة إلى الأهداب، استعملي الأهداب الزائفة الفردية السوداء أو البنية اللون وركبيها فوق كل العين. قد يستغرق ذلك بعض الوقت لكن النتيجة ستبدو حتماً طبيعية ومذهلة في آن واحد. وبعد الانتهاء من تركيب الأهداب الزائفة، أغمضي عينك وأضيفي القليل من اللمعان الذهبي أو الفضي بمحاذاة خط الأهداب.

أرسل الموضوع لصديقك:

send