Social Share Toolbar

أقوى الطائرات الحربية الهيلوكوبتر في العالم

large (1)

في منتصف عام 1500 قام المخترع الإيطالي “ليوناردو دافينشي” برسم أولي لطائرة بدائية، وقد قيل إن هذه الرسومات هي التي استوحى منها المصممون تصميم أول طائرة هليكوبتر، اليوم تقدم الأمر كثيراً وأصبحت تستخدم هذه الطائرات في الأغراض الحربية، بهذه المناسبة، إليك أقوى 5 طائرات هليكوبتر حربية في العالم.

Large

1

هليكوبتر AH-64D أباتشي لونغ بو

كان من المعروف أن الطائرة “بوينغ AH-64 أباتشي” مروحية هجوم مضادة للدروع والأكثر بروزاً ونفوذاً في حرب الخليج، مصممة لأداء المهام القتالية ليلاً أو نهاراً وفي جميع الأحوال الجوية، الأباتشي تم تصميمها خصيصاً لتلبية متطلبات الجيش الأميركي للخطة الهجومية المتقدمة للمروحيات، تم تجهيز الأباتشي بالتكنولوجيا الإلكترونية المتقدمة وأنظمة التحكم في إطلاق النيران، يمكن تحميل الطائرة بـ16 من صواريخ هيلفايرAGM-114 أو 76 من الصواريخ الهوائية القابلة للطي 70 ملم، أو مزيج من الاثنين.
Large

2

كاموفKA-50/KA-52

“القرش الأسود” طائرة روسية هجومية ذات مقعد واحد مع نظام دوران معقد، تم تصميمها في الثمانينيات ودخلت الخدمة في الجيش الروسي عام 1995، تم تصميم الطائرة لتكون صغيرة وسريعة ورشيقة لتحسين قدرتها في البقاء على قيد الحياة والفتك بالأعداء، وزنها خفيف وبالتالي سريعة، يتم تشغيلها بطيار واحد فقط، الروسيون صمموا الطائرة Ka-50 Hokum لتكون قادرة على حمل 24 صاروخاً، كما يمكنها حمل أيضاً AA-11/R-73 من صواريخ الجو جو، مما يجعلها قادرة على صد هجوم الطائرات الهليكوبتر الهجومية الأخرى.
Large

3

هليكوبتر MI-28Hهافوك (روسيا)

طائرة روسية تصلح لجميع الأحوال الجوية صباحاً ومساءً، وهي عسكرية ذات مقعدين، مخصصة للهجوم بدون القدرة على النقل الثانوي، وهي تحمل مدفع ذخائر واحد بالإضافة إلى الأحمال الخارجية تحت الأجنحة.
Large

4

يوروكوبتر تايغر:

هذه الطائرة الهجومية مصنعة من قبل شركة “يوروكوبتر”، وهي معروفة في “ألمانيا” باسم “تايغر” وفي “فرنسا” وإسبانيا” باسم “تيغري”، الطائرة تدار بمحركين توربيني MTU turbomeca رولز رويس.
Large

5

هليكوبتر AH-1Z فايبر (الولايات المتحدة الأميركية):

لها قدرات متعددة كما أنها مرنة ومتعددة المهمات، وهي طائرة هجومية بمحركين ومستوحاة من الطائرة AH-1W سوبر كوبرا، والتي تم تطويرها للقوات البحرية الأميركية، تتميز AH-1Zبـ4أنظمة منها الدوران المركب، والنقل المعدل، ورؤية الهدف الجديد. الهليكوبتر جزء من البرنامج H1 المعدل الجديد، وتسمى أيضاً “زولو كوبرا” .

أرسل الموضوع لصديقك:

send