Social Share Toolbar

 

6

 

أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح احترام دولة الكويت للقوانين والانظمة الدولية خصوصا ذات الطابع الانساني منها.
وشدد الشيخ سلمان خلال استقباله امس رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في دولة الكويت ايمان عريقات على ان الكويت حريصة على مكافحة الاتجار في البشر من خلال القوانين الرادعة لتلك الافة التي تهدد امن المجتمعات.
واضاف ان دولة الكويت حرصت منطلقة من عقيدتنا السمحاء وقناعتها الثابتة على اتخاذ العديد من الخطوات المتقدمة على هذا الصعيد ومنها الالتزام بقوانين مكافحة الاتجار بالبشر ايمانا منها بضرورة صيانة كرامة الانسان والحفاظ على حقوقه وهي دائما سباقة في هذه المجالات. من جانبها اشادت عريقات بالسمعة والمكانة اللتين تحظيان بهما دولة الكويت على المستوى العالمي في مجال مكافحة الاتجار بالبشر.
واثنت على الجهود التي تبذلها الحكومة الكويتية لمكافحة الاتجار بالبشر من خلال سن قوانين وتشريعات تسهم في القضاء على هذه الظاهرة السلبية التي تنتشر في العديد من دول العالم لاسيما المستقبلة للعمالة الوافدة.
واوضحت ان وجود بعض الملاحظات البسيطة على دولة الكويت التي تستقطب عددا كبيرا من العمالة الوافدة يعد امرا متوقعا معربة عن املها بتدارك هذه الملاحظات ومعالجتها باسرع وقت ممكن.
واعربت عن سعادتها لاستضافة دولة الكويت للمنتدى الاول للشرق الاوسط وشمال افريقيا حول دور الاعلام في مواجهة الاتجار بالبشر خلال الفترة ما بين 7 و8 من يناير المقبل.
واضافت ان المنتدى يهدف الى تسليط الاضواء على هذه القضية الحساسة التي تحظى باهتمام دولي واسع ومراجعة الاجراءات والتشريعات التي اتخذتها العديد من الدول لمواجهة هذه الظاهرة.
وانشئت المنظمة الدولية للهجرة عام 1951 في اعقاب الحرب العالمية الثانية بهدف معالجة اوضاع النازحين وتنقل البشر بين الدول.
استقبل وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح أمس وفدا من مكتب الشهيد برئاسة الوكيل المساعد في المكتب فاطمة احمد الامير وعضوية ناصر عبدالله القبندي وصلاح حمد العوفان.
واشاد الشيخ سلمان خلال اللقاء بالجهود المشرفة التي يقدمها المكتب الى اسر الشهداء وفاء منه لهذه الشريحة المهمة من ابناء الكويت ممن ضحى ذووهم بأرواحهم من اجل رفعة واستقلال الوطن.
من جانبها اعربت فاطمة الامير عن فخر واعتزاز ادارة مكتب الشهيد بالرعاية والاهتمام الكبيرين من قبل صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لكوكبة من ابناء الشهداء «الذين نعمل معهم وندعمهم بكل السبل».
كما التقى الحمود رئيس نقابة العاملين بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب سعيد الهاجري ونائبه يعقوب الكندري وعضوي مجلس ادارة النقابة طارق الوندة وعبدالله المري.
وبحث الشيخ سلمان الذي يترأس المجلس الاعلى للثقافة والفنون والاداب مع وفد النقابة اهم القضايا التي تهم العاملين في المجلس وسبل معالجتها وتذليل العقبات التي تعترض اعمالهم على اكمل وجه. كما استقبل الشيخ سلمان الشاعرين عامر السحلول ومجبل الحشاش (ديوانية شعراء النبط) والملحن أنور عبدالله والشاعر الغنائي عبد اللطيف البناي.

أرسل الموضوع لصديقك:

send