Social Share Toolbar

 

47

 السفير بحر العلوم: آن الأوان لإعادة إحياء التاريخ الثقافي والفني المشترك بين الكويت والعراق

أوضح السفير العراقي لدى الكويت الدكتور محمد بحر العلوم ان “مفهوم الدبلوماسية الثقافية والاقتصادية والسعي وراء المصالح المشتركة من أهم روافد دعم الدبلوماسية السياسية والعلاقات مع الكويت”.
وأضاف السفير بحر العلوم في تصريح صحافي أدلى به على هامش ندوة تعريفية مشتركة بين السفارة ومؤسسة (بيت الحكمة) العراقية ومؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري، ان “هناك تاريخا مشتركا وتعاونا طويلا بين البلدين الشقيقين الكويت والعراق، وآن الأوان لإعادة احيائهما”.
وقال: ان التعاون بين البلدين لاسيما في المجال الثقافي والفني خصوصا في الآونة الأخيرة في تقدم واستمرار “لتتكون بينهما تربة خصبة تدعم العلاقات في أوجها”، وهناك فرصة سانحة بوجود ومشاركة مؤسسة (بيت الحكمة) التي يعود تاريخها الى عصر الخليفة العباسي هارون الرشيد.
وذكر ان “المؤسسة حريصة على المشاركة في فعاليات معرض الكويت للكتاب بغية تعزيز العلاقات مع المؤسسات المثيلة كمؤسسة (البابطين) صاحبة العديد من النشاطات الثقافية على المستويين المحلي والدولي، ومن أجل تعزيز التواصل الثقافي والفني والاجتماعي والتاريخي بين البلدين”.
وبين ان العامين الماضيين “شهدا خطوات واسعة في العلاقات السياسية بين البلدين والتي تطورت ايجابيا في هذا المجال، والآن الوقت المناسب للتواصل الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والفني والرياضي لتمثل روافد بناء الجسور”.

أرسل الموضوع لصديقك:

send