Social Share Toolbar

ألمانيا وبلجيكا وسويسرا على حافة التأهل إلى كأس العالم 2014

FBL-WC2014-GER-AUT

ألمانيا وبلجيكا وسويسرا على حافة التأهل إلى كأس العالم 2014 لكرة القدم، عندما تخوض الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات في التصفيات الأوروبية، الجمعة.

ويحتاج رجال المدرب يواكيم لوف إلى الفوز على جمهورية إيرلندا في كولن للانضمام حسابيا إلى منتخبي هولندا وإيطاليا اللذين كانا أول من حجز بطاقات المونديال البرازيلي من القارة العجوز.

وسينضم “ناسيونال مانشافت” إلى ركب المتأهلين حتى بحال تعادله أو خسارته في كولن، حسب نتيجة ملاحقه السويدي مع النمسا، إذ يتصدر المجموعة الثالثة بـ22 نقطة بفارق 5 نقاط عن المنتخب الإسكندنافي، علما بأن فارق الأهداف شاسع بينه وبين السويد (21 مقابل 6).

ويريد لوف من فريقه أن يكون “جشعا” إمام إيرلندا: “نحن جشعون، نريد الفوز في المباراة على أرضنا، وضمان التأهل”.

ويغيب عن المنتخب الألماني هدافه المخضرم ميروسلاف كلوزه وماركو رويس بسبب الإصابة.

فرصة سانحة لبلجيكا

وستكون الفرصة متاحة لبلجيكا أن تشارك لأول مرة في النهائيات منذ 2002.

ويتعين على “الشياطين الحمر” تفادي الخسارة أمام كرواتيا في زغرب، إذ تتخلف عنها الأخيرة بفارق 5 نقاط في المجموعة الأولى.

وبحال خسارة بلجيكا لأول مرة في التصفيات، سيتأجل حسم الصدارة إلى الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل، عندما تستضيف بلجيكا ويلز متذيلة الترتيب، وتحل كرواتيا على اسكتلندا الرابعة.

وتعج تشكيلة المدرب مارك فيلموتس بالنجوم على غرار إيدين هازار وكيفن دي بروين ومروان فيلايني ودانيال فان بويتن، إلا أنه سيفتقد إلى قلب دفاع مانشستر سيتي الإنجليزي فنسان كومباني بسبب الإصابة.

وفي المجموعة الخامسة، تحتاج سويسرا (18 نقطة) إلى الفوز على مضيفتها ألبانيا لضمان تأهلها، وهي قد تحقق ذلك إذ فشلت إيسلندا الثانية (13 نقطة) بالفوز على ضيفتها قبرص في ريكيافيكس.

-سباق روسي برتغالي

وستكون روسيا من المنتخبات التي قدد تتأهل لكن مع الاعتماد على نتيجة خصم مباشر، فهي تسافر إلى لوكسمبورغ الفائزة مرة واحدة في المجموعة السادسة، لكن هذا يعتمد على خسارة مطاردتها البرتغال بفارق نقطة أمام ضيفتها إسرائيل في لشبونة.

وعبر نجم البرتغال كريستيانو رونالدو عن قدرة “سيليساو” على احتلال المركز الأول المؤهل مباشرة إلى المونديال من دون خوض الملحق: “لا زلت مقتنعا بإمكانية تصدر المجموعة، لكن هذا لا يعتمد علينا فقط”.

ويغيب عن تشكيلة المدرب باولو بنتو اللاعبون جواو بيريرا وبرونو ألفيش وكوستوديو بسبب الإصابة، بالإضافة إلى المهاجمين هلدر بوستيغا وفييرينيا.

-معركة إنجليزية

وتشهد المجموعة الثامنة معركة نارية بين 4 منتخبات، تتقدمهم إنجلترا (16 نقطة) بفارق نقطة عن أوكرانيا ومونتينيغرو، و3 نقاط عن بولندا.

وتستضيف إنجلترا مونتينيغرو على ملعب “ويمبلي”، وتحل بولندا على أوكرانيا، بعد أن قدمت الأخيرة سلسلة رائعة بعد بداية بطيئة لم تفز فيها في 3 مباريات.

ويتعين على لاعبي المدرب روي هودسون الخروج بنتيجة جيدة، إذ يواجهون في الجولة الأخيرة بولندا، فيما تلتقي أوكرانيا ومونتينيغرو مع سان مارينو ومولدوفا.

ودافع قائد “الأسود الثلاثة” ستيفن جيرارد عن زملائه الذين قد يواجهون مصيرا مماثلا لكأس أوروبا 2008 عندما فشلوا بالتأهل في آخر جولتين: “نحن نهتم (ثقوا بنا). لا أحد يهتم (بالمنتخب) أكثر من اللاعبين. نتفهم شغف الجمهور والإعلام، لكن الوضع مماثل في غرف الملابس”.

وتسعى إسبانيا إلى قطع خطوة إضافية نحو التأهل عندما تستقبل روسيا البيضاء متذيلة ترتيب المجموعة التاسعة، إذ تتساوى نقاطا مع فرنسا التي لعبت مباراة أقل.

ويحتاج رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي إلى 4 نقاط في آخر مباراتين لضمان التأهل حسابيا.

ويتأهل متصدر كل من المجموعات التسع إلى النهائيات، وتخوض أفضل 8 منتخبات احتلت الوصافة ملحقا فاصلا بمباراتي ذهاب وإياب يتأهل 4 منها إلى المونديال

أرسل الموضوع لصديقك:

send