Social Share Toolbar

تعرف على الساعة القمرية لشهر رمضان

large (4)

تتبع ساعات أطوار ظهور القمر تدرّج ظهور القمر عبر مراحله المختلفة وتعد واحدة من أرفع الوظائف المعقّدة في مجال الساعات، وهي ميّزة تقنيّة مرغوبة جداً في الساعات وتحديداً في منطقة الشرق الأوسط، وخصوصاً فيما يتعلق بشهر رمضان الكريم.

 

واحدةٌ من أحدث ساعات أطوار القمر ساعة Arceau Grande Lune التي أبدعتها شركة La Montre Hermès. إنّها جزءٌ من عائلة ساعات (Arceau) الشهيرة، التي صُممت في عام 1978 من قبل هنري دوريجيني (Henri d’Originy)، وهي مستوحاة من مجال حرفة السّراجة: إنّه الجزء المُشكّل كطوق من ركِاب السّرج.

إنَّ ساعة Arceau Grande Lune، التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2011، هي ساعة ذات تقويمٍ كاملٍ تتميّز بنوافذ لعرض الشهور والأيام. إنَّ قرص مينا الساعة فيها مطبوع عليه تزيين على أسلوبِ عظمِ الرنكة (هيرّينغبون) مطابقٌ لذلك التزيين الذي وجِد على أغطية السّروج. تحافظ الأرقام المطليّة بالروديوم والمدموغة على المظهر الكلاسيكيّ للموديل الأصليّ، مع تصميمٍ مائلٍ يتوافق مع حركة العقارب ويبدو بأنّه يحافظ على تقدم الوقت. إنَّ موديل الساعة لعام 2012 متوفرٌ الآن بالذهب الورديِّ اللون.

تُظهِر النافذة العريضة الموجودة عند إشارة الساعة الـ 6 قرص القمر ونجومه المطليّة بالروديوم والتي صُمِمَت خصيصاً بواسطة شركة Hermès باللون الأزرق الغامق. إنَّ نافذة عرض التقويم المفهرسة حول قرص القمر محاطةٌ بحافة قرص الساعة المطليٍّ بالروديوم، بينما يخلق التزيين الحلزونيّ الشكل الذي يتشعب من مركز عداد الساعة تأثيراً رفيع الذوق لنموذج تصميمٍ على شكل الشمس وأشعتها. إنَّ نموذج أطوار القمر الذي أبدعته شركة “دوبوا ديبراز” (Dubois Dépraz) مزوّدٌ بمحرك ساعة أوتوماتيكيّ والذي من الممكن الإعجاب به من خلال غطاء علبة الساعة الخلفيّ الشفاف والذي يكشف عن لمساته التزيينيّة الأخيرة الحلزونيّة وذات الحبيبات المستديرة  والمزخرفة  بتصميم “Côtes de Genève”.

أرسل الموضوع لصديقك:

send