Social Share Toolbar

تعرف على الرياضات المجنونة حول العالم

large

بالتأكيد سبب ظهور رياضة جديدة ليس لأن البشر مارسوا كل أنواعها ويرغبون في المزيد، ولكن حب الابتكار والتجديد غريزة بشرية، وصحيح أن نتيجة هذا هو خروج العديد من الرياضات الهامة التي تلقى الإقبال، ولكن في المقابل يكون الأمر أحياناً سخيفاً أو غير منطقي وربما مقززاً، وهذا ما حدث مع الرياضات التالية:

Large

1

مصارعة الخيول

يبدو أن الأسبان في فترة من الفترات قد ملوا من مصارعة الثيران فاتجهوا إلى مصارعة الخيول لكن ليس بالشكل التقليدي للمصارعة، ففي كل عام يقام في قرية “سان لورينزو دي سابوسيدو” مهرجان لمصارعة الخيول وقص شعرها، والتي يتم جلبها من الجبال والأودية ثم ينقسم سكان القرية إلى فرق مكونة من 3 أشخاص يعملون على مصارعة الخيل والسيطرة عليها لقص شعرها ثم إطلاق سراحها حتى العام المقبل لإعادة قص شعرها من جديد، ويبرر الأسبان قيامهم بذلك لتخفيف حرارة الجو على الخيول وتخليصها من الحشرات.
Large

2

سباق الصراصير

من السباقات الغريبة والتي تحظى بشعبية متزايدة مؤخراً، حيث يقام في يناير من كل عام سباق للصراصير في فندق “بريدج” في مقاطعة كوينزلاند الأسترالية، ويتم وضع مجموعة من الصراصير المرقمة داخل طوق ويفوز من يصل إلى حافة الطوق أولاً، وفي أماكن أخرى يتم ربط جرار لعبة في كل صرصار يقوم بجره حتى خط النهاية للفوز.
Large

3

سباق الأسرة

من الرياضات الغريبة التي ابتكرها الإنكليز عام 1965، حيث يقوم سكان قرية كرانسبره بشمال إنكلترا كل عام بإقامة مهرجان سباق باستخدام الأسرة المزودة بعجلات، وهو عبارة عن مجموعة من الفرق تتكون كل منها من 7 لاعبين يقوم أحدهم بالنوم على السرير المدولب ومزين بأبهى الصور فيما يعمل زملاؤه على جره ودفعه إلى خط النهاية.
Large

4

مصارعة الجمال

استغل سكان مدينة سيلجوك التركية عادة الذكور من الحيوانات في التصارع على الفوز بقلب أنثى لتحويلها إلى رياضة يقبل عليها الكثير من الأتراك والسياح، حيث يقام في يناير من كل عام في المدينة مهرجان لمصارعة الجمال، إذ يتقاتل ذكران من الجمال للحظي بأنثى تشهد المصارعة.
Large

5

سباق تسلق برج الكعك

في كل ربيع يقوم عشرات الآلاف من سكان هونغ كونغ والسياح بالتوافد على جزيرة شيوانغ شاو الصغيرة لمشاهدة رياضة تسلق لكن ليس لجبل بل لبرج طوله 18 متراً مصنوع من نبات البامبو والحديد ومغطي بالكعك أمام أحد المعابد، حيث يقوم المتسابقون ـ في منتصف اليوم الأخير من كرنفال يستمر لمدة أسبوع ـ بتسلقه بسرعة وجمع أكبر عدد ممكن من الكعك للتغلب على منافسيهم.
Large

6

رياضة جر الجرارات

وهي عبارة عن استخدام شاحنة كبيرة لجر جرار ثقيل في مسار محدد، وعادة ما توجد مقاومة كبيرة نتيجة ثقل الجرار، ما ينتج عنه ضجيج رهيب ودخان كثير، وتوجد عدة أنواع من الجرارات تشارك في تلك المسابقة منها جرارات المصانع والجرارات المعدلة متعددة المحركات.
Large

7

كرة المستنقعات

لعبة كرة المستنقعات هي نفس لعبة كرة القدم لكن الاختلاف أنه يتم ممارستها في الأراضي الطينية والمستنقعات، وقد ظهرت في مدينة بيشوب أوكلاند شمال شرق إنكلترا، واستخدمت في البداية كنوع من التمارين للرياضيين والجنود، وبعد فترة أقيمت أول بطولة عام 1998 بفنلندا على يد جيركي فانانين الملقب بـ”بارون المستنقعات”، وحالياً يوجد 260 فريقاً لكرة قدم المستنقعات حول العالم وقد شارك حوالي 5 آلاف لاعب في بطولة العالم 2005.
Large

8

مصارعة الشطرنج

ربما لم يتخيل أحد أن لعبة الشطرنج يمكن أن تجتمع مع رياضة بدنية عنيفة مثل الملاكمة، لكن هذا ما تدور حوله رياضة “Chess Boxing” حيث يتلاكم المتسابقون لمدة دقيقتين ثم يلعبوا الشطرنج لمدة 4 دقائق، الطريف أنها تمتلك اتحاد يسمى الاتحاد العالمي لملاكمة الشطرنج ويحمل شعار “القتال في الحلبة لكن الحرب على طاولة الشطرنج”.
Large

9

سباق المراحيض

تستضيف قرية ماكيناو سيتي الأميركية بولاية ميتشيغان سلسلة من سباقات المراحيض العامة كل عام، وطبقاً لقواعد السباق فإن المرحاض العام يجب أن يحتوي على مقعد حمام وورق حمام ويدفعه شخصين وراكب وأحد للحمام الموضوع على زلاجات.
Large

10

بولو الأفيال

تعد رياضة بولو الأفيال من الألعاب الرياضية الشهيرة في نيبال وتايلند والهند وسيريلانكا، وهي مكونة من رياضة البولو التقليدية حيث كرة البولو وفريقين لكن بدلاً من استخدام الأحصنة يتم استخدام الأفيال، ولصعوبة التحكم في الأفيال لضخامتها يركب فوقه شخصين أحدهما يتحكم في الفيل فيما يعمل الثاني على ضرب الكرة، ويقام لتلك الرياضة بطولات في عدة دول.

أرسل الموضوع لصديقك:

send