Social Share Toolbar

بالفيديو: إسبانيا تهزم أوروغواي بهدفين

3381083571

حقق المنتخب الاسباني لكرة القدم بطل العالم واوروبا انطلاقة جيدة في كأس القارات اللقب الوحيد الذي ينقص خزائنه بفوزه على الاوروغواي بطلة اميركا الجنوبية 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما في رسيفي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية.
وسجل بدرو رودريغيز (20) وروبرتو سولدادو (32) هدفي اسبانيا، ولويس سواريز (88) هدف الاوروغواي.
وتضم المجموعة ايضا منتخبي نيجيريا وتاهيتي اللذين يلتقيان اليوم الاثنين.
وشارك حارس ريال مدريد ايكر كاسياس وقائد المنتخب اساسيا في اللقاء بعد ان غاب عن مباريات فريقه اثر استبعاد مدرب الفريق السابق البرتغالي جوزيه مورينيو له.
سيطر المنتخب الاسباني على مجريات اللعب في مطلع المباراة من خلال تبادل لاعبيه الكرة وكاد سيسك فابريغاس يفتتح له التسجيل بعد مرور 10 دقائق لكن كرته اصطدمت بالقائم. لكن لا روخا سرعان ما افتتح التسجيل عندما سدد بدرو كرة قوية اصطدمت بقائد الاوروغواي دييغو لوغانو وخدعت الحارس فرناندو موسليرا.
وكعادته استحوذ المنتخب الاسباني على الكرة لفترة طويلة حارما منافسه من بناء اي هجمة منسقة، وكاد صانع العاب برشلونة تشافي يضيف الهدف الثاني عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة مرت الى جانب القائم (26).
وفي الدقيقة 32 راوغ فابريغاس مدافعين قبل ان يمرر كرة متقنة باتجاه سولدادو الذي سيطر عليها قبل ان يطلقها في سقف الشباك (32).
وكاد سيناريو الهدف الثاني يتكرر بعد تمريرة من فابريغاس باتجاه سولدادو لكن الاخير اهدر الفرصة هذه المرة.
واستمر النسج على المنوال ذاته في الشوط الثاني وسط مراقبة لصيقة لدفاع اسبانيا لمهاجمي الاوروغواي الخطيرين لويس سواريز وادينسون كافاني.


وقبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة اشرك مدرب الاوروغواي اوسكار واشنطن تاباريز المهاجم المخضرم دييغو فورلان بدلا من دييغو بيريز، فاعطى نزوله نشاطا للمنتخب الاميركي الجنوبي.
واحتسب الحكم ركلة حرة للاوروغواي نفذها سواريز بنجاح قبل نهاية المباراة بدقيقتين مقلصا النتيجة.
واعرب مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي عن رضاه عن اداء منتخب بلاده، وقال: “النقاط الثلاث في غاية الاهمية بالنسبة الينا خصوصا اننا ازحنا منافسا لنا على احدى البطاقتين المؤهلتين الى نصف النهائي”.
واضاف “كانت المباراة رائعة اقيمت في ظروف مناخية صعبة انهكت اللاعبين”.
وتابع “سيطرنا على مجريات اللعب تماما وتقدمنا 2-صفر واعتبرنا باننا حسمنا الامور في مصلحتنا وبالتالي شهدت صفوف المنتخب بعض التراخي في اواخر المباراة”.
اما مدرب الاوروغواي تاباريز فقال: “اسبانيا تفوقت علينا وتستحق الفوز. افتقدنا الى بعض الانضباط. كانت الامور اكثر تكافؤ في الشوط الثاني وقدمنا عرضا جيدا لانقاذ ماء الوجه”.

أرسل الموضوع لصديقك:

send