Social Share Toolbar

أعجب 10 ( بلكونات ) في العالم

large (15)

عند الحديث عن شرفات المباني، فسوف تتبادر إلى ذهنك صورة الجزء البارز من المبنى والذي ربما يتخذ شكلاً دائرياً أو مربعاً يتناسب وتصميم المنزل، لكن أن تتحول هذه الصورة إلى أشياء أخرى مثل حمامات السباحة والأنفاق، فهذا ما يثير الدهشة حقاً.

large (16)

1

شرفة حوض السباحة

بدلاً من الشرفات المعتادة، قام المهندسون المعماريون بمدينة بومباي الهندية ببناء أحواض سباحة محاطة بجدران من الزجاج في مجموعة من الأبراج الجديدة والتي يتكون الواحد منها من 37 طابقاً، وقد تم تشييد هذه الأبراج بالتعاون بين أحد المهندسين المعماريين بهونغ كونغ “جيمس لو” والشركة العقارية الهندية “Wadhwa Group”، حيث يحتوي البرج على 200 شقة وساحة انتظار سيارات على 3 مستويات وصالة رياضية وساونا.
Large

2

شرفة تحت الأرض

قام بتصميم هذا النفق أحد المهندسين المعماريين اليابانيين ويُدعى “يوكيهارو سوزوكي”، ولكن ليس بغرض أن يكون نفقاً، بل ليكون بمثابة شرفة واحد من أحدث المنازل اليابانية الذي يُطلق عليه اسم “Sukiya House”.
Large

3

شرفة برج ويليس

إذا كنت تعاني من رهاب الأماكن المرتفعة، فسوف تتحقق كل كوابيسك مع هذه الشرفة، حيث تم تصميمها على شكل صندوق زجاجي على أعلى مبنى في ولاية شيكاغو الأميركية والذي يصل ارتفاعه إلى 1353 قدماً ويتكون من 103 طابق، كما تمتد الشرفة إلى 4 أقدام خارج المبنى، وأكد المهندسون المعماريون أنهم أرادوا بذلك أن يوفروا للزائرين شعوراً بالطفو فوق المدينة وفوق نهر شيكاغو.
Large

4

شرفات مبنى حرفي V وM

يتكون هذا المنزل من مبنيين متداخلين يتخذ أحدهما شكل حرف V والآخر شكل حرف M، ويحتويان على شرفات زجاجية تتخذ شكل المثلثات، كما يوجد ساتر زجاجي هائل يغطي واجهة كاملة من المبنى، مما يجعل المنزل يبدو للناظر إليه من الخارج مثل بيت الدمية، لم يتم تصميم هذا المبنى من أجل هذا المنظر المذهل فحسب، بل للحصول على أكبر قدر من أشعة الشمس داخله.
Large

5

شرفات القوالب

على الرغم من إنها قد تبدو من الخارج ضرباً من الخداع البصري، إلا أن هذا المبنى القائم بمدينة إيزولا على أحد السواحل السلوفينية هو مبنى حقيقي، تطل شرفاته جميعاً على البحر، وقد أقيم من أجل توفير سكن للأسر الصغيرة بأسعار معقولة، وتم تصميمه على يد فريق من المهندسين المعماريين يُطلق عليه اسم “Ofis Arhitekti” بعد أن فاز بسباق وطني لتصميم هذا المنزل من مبنيين يحتوي كل منهما على 30 وحدة سكنية يصل حجم الواحدة إلى 3 غرف.
Large

6

شرفات الفناجين

هذه الشرفات اللافتة للنظر ما هي إلا جزء من حملة دعائية لتسويق مجموعة من أنواع الشاي خاصة بإحدى الشركات اليابانية وتُدعى “Niimi”.
Large

7

شرفة السيارات

صمم هذه الشرفة مهندسان معماريان بأحد المدن الألمانية وهما “مانفريد ديك” و”جوهانز كاوكا” في الشقة التي يملكانها، وذلك لكي تقوم بمهمة ساحة انتظار السيارات، حيث يتم نقل السيارة في المصعد لتصل إلى هذه الشرفة.
Large

8

شرفة الأرجوحة

قامت إحدى الشركات الهندسية بهولندا بتصميم هذه الشرفات في أمستردام، عن هذه الشرفات يقول مصمموها: “هذه الشرفات صُممت خصيصاً لقاطني مدينة أمستردام، حيث أن معظم المنازل لا يوجد بها شرفات بهذه العاصمة، كما أن الكثافة العالية للسكان لا توفر مثل هذه المساحة الخاصة، ففي هذه الأرجوحة يمكنك النوم، والعمل، والقراءة أو الاستمتاع بأشعة الشمس والفضاء حولك فقط”.
Large

9

شرفات مدينة نويدا

واحدة من أكثر المدن سرعة في التطور والنمو في العالم، وقد تم تصميم هذه المباني المذهلة في أحد المناطق السكنية بها، وجاءت الشرفات على شكل حوض سباحة غاية في الجمال يطل على الحدائق وملاعب الغولف التي تحيط بالمباني.
Large

10

شرفة الإطار المفتوح

قام بتصميم هذه الشرفات مجموعة من المهندسين المعماريين بالشركة الهولندية “Hofman Dujardin” وتم تنفيذها بواسطة شركة “Hurks Geveltechniek” الحائزة على جائزة “النقطة الحمراء” “Red Dot Design award” للتصميمات الهندسية عام 2008، فقد قامت بتصميم هذه الشرفات من الزجاج والمعدن والألمونيوم على شكل نافذة يمكن تحويلها إلى شرفة.

أرسل الموضوع لصديقك:

send