Social Share Toolbar

أثمن و أغلى 8 كتب في العالم

large (13)

تحظى الكتب بقيمتها الأدبية التي تحملها بين صفحاتها، وربما تجد أسعار بعضها مرتفعاً بعض الشيء ولكن يمكن شراءها في كل حال، أما أن ترى كتباً تباع بالملايين فهذا أمر آخر، كما في هذه القائمة بأغلى 8 كتب في العالم.

Large

1

The Codex Leicester

وهي مجموعة تضم الكتابات العلمية للفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي، وتعد أغلى كتب في العالم، حيث بيعت في مزاد علني عام 1994 مقابل 30.8 مليون دولار، ما يعادل 115.5 مليون ريال سعودي، اشتراها الملياردير الأميركي بيل غيتس، وفي كل عام يتم عرضها في مدينة مختلفة.
Large

2

The Birds of America

نُشر في القرن التاسع عشر للرسام وعالم الطبيعة جيمس أودبون، وهو يضم مجموعة من الرسومات بالحجم الطبيعي لأنواع مختلفة من الطيور، ودائماً ما يشار إليه كأفضل كتاب مصور في التاريخ. وفي عام 2000 تم بيع نسخة أصلية منه مقابل 8.8 مليون دولار، ما يعادل 33 مليون ريال سعودي.
Large

3

The Canterbury Tales

للكاتب الإنكليزي جيفوري تشوسير كتبها في القرن الـ14، تتكون من مجموعة من القصص القصيرة والتي تهدف إلى رسم صورة ساخرة من المجتمع الإنكليزي آنذاك، وقد بيعت بـ7 ملايين دولار، ما يعادل 26 مليون ريال سعودي.
Large

4

First Folio Comedies, Histories and Tragedies

نشر الكتاب في 1632 بعد مرور بضع سنوات من وفاة شكسبير، ويعد المصدر الموثق الأول الوحيد لـ20 من أعمال شيكسبير. أصبح من أغلى الكتب حول العالم عندما تم بيع نسخة منه في مزاد علني بنيويورك في 2001 مقابل 6 مليون دولار، ما يعادل 22.5 مليون ريال سعودي.
Large

5

The Northumberland Bestiary

وثيقة يعود تاريخها للقرن الـ13 وهي عبارة عن مجموعة من الرسومات الحبرية للعديد من الحيوانات الحقيقية والخيالية وهي تمثل الكثير من الحكم والأمثال والأقاويل الشهيرة. في عام 1990 بيع الكتاب في مزاد علني لأحد محبي جمع الأثريات مقابل 6 مليون دولار، ما يعادل 22.5 مليون ريال سعودي.
Large

6

Traité des Arbres Fruitiers

وهي عبارة عن مجموعة مختارة من كتب هنري لويس دواميل دو مونسو في منتصف القرن الـ18 والذي يصف فيه تفاصيل كثيرة حول مختلف أشجار الفاكهة. بيع الكتاب في عام 2006 مقابل 4.5 ملايين دولار، ما يعادل 17 مليون ريال سعودي.
Large

7

Ptolemys Geographi

من أعمال بطليموس الرئيسية والتي انتهى منها في القرن الثاني ميلادياً، وتحتوي على ما توصل إليه في ذلك العصر حول الطبيعة الجغرافية للعالم، بيع الكتاب في 2006 مقابل 4.2 ملايين دولار، ما يعادل 16 مليون ريال سعودي.
Large

8

Mozart’s 9 Symphonies Manuscript

النصوص الموسيقية للسمفونيات الـ9 للعازف الشهير موتزارت والتي كتبها بخط يده شخصياً، بيعت النسخة مقابل 4 ملايين دولار، ما يعادل 15 مليون ريال سعودي في 1990. توب

أرسل الموضوع لصديقك:

send