Social Share Toolbar

اجعلى أعمال المنزلية تمرينات رياضية مفيدة

كيف-تحولين-الأعمال-المنزلية-لتمرينات-رياضية-مفيدة-551331 (1)

الأعمال المنزلية تشغل أغلب وقتك، وليس لديك الوقت الكافي لممارسة الرياضة، لنحول إذاً أعمال المنزل إلى تمارين رياضية مفيدة لرشاقة ومرونة جسمك:
• تنظيف المنزل: إن مسح الأرضيات وزجاج النوافذ وأحواض المياه، والكثير من الأعمال المنزلية التي تطلب الحركة والإنحناء، وتحريك اليدين هي بمثابة تمارين شاملة للجسم.
• صعود السلالم: اجعلي من صعود السلالم أحد التمرينات الرياضية الأساسية لديك، استغلي فرصة قيامك بزيارة أحد الأصدقاء وخاصةً إذا كنت ترتدين الحذاء المناسب، ولا تستخدمي المصعد الكهربائي بل اصعدي الدرج ويمكنك أن تقومي ببعض تمارين الخفة والدفع أثناء صعودك الدرج فهذا سيحرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية في جسمك، وستكون هذه الطريقة من أفضل العادات الصحية التي يمكنك اتباعها للحفاظ على رشاقتك.
• طي الغسيل: قومي برفع ذراعيك بتناسق بزاوية 90درجة أثناء حملك لسلة الغسيل، وقومي بتحريك قدميك على شكل  قرفصاء واندفاعات كلما انخفضت لأخذ الغسيل من السلة ونشره، أو طيه.
• التنظيف بالمكنسة الكهربائية: إذا كنت تستخدمين المكنسة الكهربائية للتنظيف قومي باندفاعات بسيطة متقطعة فالاندفاع للأمام يعمل على تحريك عضلات الورك مع الحرص على إبقاء ظهرك مستقيما ورأسك إلى الأمام، ولا تدعي الركبتين تتجاوز مستوى أصابع القدمين.

أرسل الموضوع لصديقك:

send