Social Share Toolbar

صور  أشهر 10 أقزام في السينما العالمية

large (2)

الأقزام من أكثر الشخصيات لفتاً للأنظار عندما نراهم في فيلم سينمائي بسبب قصر قامتهم وأدائهم المضحك، ولعلنا جميعاً نتذكر “بياض الثلج والأقزام السبعة”، وإذا كان هذا الظهور الكوميدي فيأفلام كارتونية، فهناك أخرى حقيقية تميز فيها قصار القامة ليحتلوا مكانة مميزة بين نجوم هوليوود.

large (3)

1

وارويك ديفيز

أشهر الأقزام الذين شاركوا في أدوار سينمائية في آخر 30 عاماً، بدأها بسلسلة Star wars ثم Harry Potter, “The “Lord of The Rings”, “Labyrinth” و غيرها من الأفلام، وكان أكبر الأثر من هذه الأفلام هو مملكة الخواتم التي جعلت أدوار الخيال العلمي السينمائية تتهافت عليه.
Large

2

هيرفي فيليتشيز

اشتهر “هيرفي” بدوره في فيلم جيمس بوند “The Man With The Golden Gun” الذي أدى إلى نجاحه وقيامه بالعديد من الأدوار بعد ذلك، ولكن هذا النجاح انخفض بعد ذلك بفترة. عانى “هيرفي” من بعض المشكلات الصحية بعد ذلك أدت إلى انتحاره.
Large

3

مينهاردت رابي

لم يظهر “رابي” إلا في فيلم واحد علق في أذهان المشاهدين بالفعل وهو “The Wizard of Oz” الذي تم إنتاجه عام 1939، وهو من أشهر كلاسيكيات السينما العالمية، و توفي “رابي” عام 2010 وهو يبلغ من العمر 90 عاماً.
Large

4

كيني بيكر

ظهر “كيني بيكر” في أفلام حرب النجوم “Star Wars” مؤدياً دور القيادة للآلة “R2-D2” طوال 6 أفلام لهذه السلسلة، كما ظهر أيضاً في فيلم “Time Bandits”.
Peter Dinklage Game of Thrones

5

بيتر دينكليدغ

من أشهر الأقزام الذين قاموا بالعديد من الأدوار السينمائية و لا يزالون، اشتهر في البداية بدوره في الفيلم الكوميدي “Elf” مع الممثل الكوميدي “ويل فيريل”، ثم قام بعدها بأعمال أخرى مثل “The Chronicles of Narnia”، وهو الآن يحضر للقيام بأكثر من عمل سينمائي وتلفزيوني.
large (5)

6

فيرن تروير

يعتبر “تروير” من أقصر الأقزام الذين شاركوا في السينما العالمية، ومن أشهر الأدوار التي قام بها كان في سلسلة “Austin Powers”، بالإضافة إلى الجزء الأول من سلسلة “هاري بوتر” الشهيرة.
large (6)

7

ميشيل دن

اشتهر “ميشيل” من خلال دور الرجل الذكي الشرير الذي على علاقة بكثير من النساء رغم قصر قامته، في المسلسل التلفزيوني “Wild Wild West”، من خلال أدائه للمشهد الذي يقوم فيه بإغواء الممثلة الشهيرة “صوفيا لورين”، و توفي بعد ذلك بسبب معاناته الطويلة مع تشوه القفص الصدري.
Large

8

جاك بورفيس

الممثل الوحيد الذي مثل 3 أدوار مختلفة في سلسلة أفلام واحدة وهي “Star Wars”، وكان يقوم في بدايته بأداء الستاند أب “Stand Up” ثم انتقل للسينما ليشترك في أفلام أخرى بعد حرب النجوم مثل “Time Bandits” , “Brazil”, “The Adventures of Baron Munchausen” إلى أن أصيب بكسر في رقبته أوقفه عن العمل في السينما تماماً.
Large

9

ديفيد رابابورت

بدأ هذا الممثل مشواره بتقديم برامج الأطفال ثم دخل عالم التمثيل ليشارك في فيلم “Time Bandits” ثم يتولى بطولة مسلسل تلفزيوني بعد ذلك مثل “The Wizard”، تميز بقدرته على أداء الأدوار الدرامية و كان من الأقزام القلائل الذين تعطى لهم أدوار بطولة مطلقة، و لكنه رغم مشواره الناجح أصيب بالإحباط بعض الوقت ثم انتحر.
large (8)

10

ميشيل أندرسون

ظهر في حلقات “Twin Peaks” في دور كائن غريب، بمظهره وملابسه وطريقته في الكلام، كما أن له أسلوب رقص مميز لا ينساه أحد.

أرسل الموضوع لصديقك:

send