Social Share Toolbar

هل أصابكِ الملل من كثرة الذهاب إلى صالة الجيم وترغبين في نقل نشاطكِ البدني إلى المنزل؟.. وهل تبحثين عن مجموعة تمارين كاملة للمحافظة على لياقتكِ البدنية؟.. وهل ترغبين في الحصول على راحة من تلك التمارين الشاقة التي تعودتِ عليها في صالة الجيم وتطبيق تمارين أخرى أكثر مرونة.

اليكِ عزيزتي هذه التمارين الخمسة التي اخترناها لكِ من بين عدة تمارين أخرى لتنشيط كافة أعضاء الجسم عند ممارستها دفعة واحدة حيث تقوم باستهداف العضلات الأساسية في الجسم بشكل مباشر. كما أن هذه التمارين تلعب دوراً أكيداً في تنمية الألياف العضلية وتنشيط الهرمونات الضرورية للبناء العضلي. إضافة إلى ذلك فهذه التمارين تتسم بالمرونة الكافية التي تساعد الجسم في الاستجابة لها سريعاً لاسيما عند الانتقال من ممارسة تمارين شاقة إلى تمارين أخرى مرنة.

– تمرين “شد الصدر” (رفع الأوزان في وضعية الاستلقاء أرضاً)

طريقة التمرين: يمكن ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرضية فوق الحصيرة الرياضية أو على البنش الرياضي المعروف. قومي بإحضار أوزان خفيفة (4 كجم) واحمليها بحيثت تكون فوق الصدر مباشرة.

– يجب أن يكون الكوعان مثنيين قليلاً مع خفض الذراعين – كل جانب على حدة- حتى يكونا عند مستوى الصدر. حافظى على ثبات الكوعين عند موضع ثابت وتجنبي خفضهما إلى ما دون الصدر. قومي بضم الذراعين من الأسفل إلى الأعلى بحيث يلتقيان عند وسط منطقة الصدر.

يمكنكِ تكرار التمرين 3 مرات.

هذا التمرين يعمل على تحريك العضلات الأساسية للصدر ويركز على المنطقة الخارجية من الصدر. يجب مراعاة عدم خفض الذراعين إلى ما دون مستوى الكتف حتى لا يتعرض الكتف للإصابة جراء فقدان السيطرة على الأوزان

أرسل الموضوع لصديقك:

send