Social Share Toolbar

الرئاسة المصرية تطعن بقرار وقف انتخابات مجلس النواب

الرئاسة المصرية تطعن بقرار وقف انتخابات مجلس النواب

تقدمت هيئة قضايا الدولة في مصر نيابة عن الرئيس محمد مرسي ورئيس مجلس الشورى أحمد فهمي ووزير العدل المستشار أحمد مكي، يوم الأربعاء 13 مارس/آذار، بطعن رسمي على حكم أصدره القضاء الإداري كان من المقرر أن يبدأ في 22 من الشهر المقبل بوقف انتخابات مجلس النواب. وذكرت هيئة قضايا الدولة المصرية في بيان رسمي لها إنها تقدمت بالطعن ضد قرار القضاء الإداري إلغاء الانتخابات البرلمانية “بعد دراسة مستفيضة للحكم من كافة جوانبه”.
 وحكمت محكمة القضاء الإداري في القاهرة منذ أسبوع بوقف إجراء الانتخابات التي دعا لها الرئيس المصري محمد مرسي، وأحالت قانونا جديدا خاصا بإجرائها إلى المحكمة الدستورية العليا للنظر في مدى دستوريته. 
ومن المقرر أن تنظر المحكمة الإدارية العليا في الطعن في قرار وقف الانتخابات خلال الأحد المقبل. وأعلنت المحكمة الإدارية في وقت سابق من يوم الأربعاء تأجيل نظر الطعن المقدم من أحد البرلمانيين السابقين ضد قرارها وقف الانتخابات البرلمانية وإحالة قانون الانتخابات إلى المحكمة الدستورية العليا. وأفادت تقارير بأن المحكمة أجّلت نظر الطعن إلى جلسة 17 مارس/آذار لضم طعنين آخرين تقدمت بهما هيئة قضايا الدولة واللجنة العليا للانتخابات. يذكر أن الرئيس محمد مرسي كان قد وعد بعدم الطعن في قرار القضاء الإداري وقف إجراء الانتخابات البرلمانية التي دعا إليها في 22 أبريل/نيسان المقبل عملا بمبدأ سيادة القانون واحتراما لاستقلال القضاء.


أرسل الموضوع لصديقك:

send