Social Share Toolbar

أرسنال يبحث عـن معجزة في ميونيخ

قمة ملتهبة بين بايرن والمدفعجية في دوري أبطال أوروبا على ألينزا أرينا الليلة

يراهن فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم على تسجيل هدف مبكر في مباراته المرتقبة أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني اليوم لتحقيق المعجزة بمدينة ميونيخ الألمانية والعبور لدور الثمانية الأوروبي. ويلتقي الفريقان اليوم في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بعدما انتهى لقاء الفريقين في لندن بفوز كبير 3/1 لبايرن.

ويبحث أرسنال عن انقاذ موسمه المتعثر واحراز لقبه الاول منذ عام 2005، وذلك بعد خروجه من مسابقات الكأس وكأس الرابطة، وفقدان آماله في المنافسة على الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق 24 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.

الفريق اللندني الذي يخوض الدور الثاني للمرة الثالثة عشرة على التوالي، سيكون امام مهمة بالغة الصعوبة في هذا الدور على غرار آخر تجربتين له في ثمن النهائي، حيث سقط امام برشلونة الاسباني 3-4 بمجموع المباراتين عام 2011 ثم امام ميلان الايطالي 3-4 ايضا الموسم الماضي عندما سقط ذهابا برباعية قبل ان يفوز ايابا بثلاثية على ارضهم.

من جهته، عجز بايرن، حامل اللقب اربع مرات آخرها عام 2001، عن تخطي الدور الثاني مرة واحدة فقط في آخر اربعة مواسم، وخرج فائزا 3-2 في مجموع المباراتين عندما التقى ارسنال في هذا الدور خلال موسم 2004-2005 عندما فاز ذهابا 3-1 بثنائية للبيروفي كلاوديو بيتزارو والبوسني حسن صالح حميدزيتش مقابل هدف العاجي كولو توريه، قبل ان يرد اللندنيون ايابا بهدف لم يكن كافيا من الفرنسي تييري هنري.

صنع المستحيل

وطالب الفرنسي ارسين فينغر لاعبيه “بصنع المستحيل” حيث يتعين عليهم تسجيل ثلاثة اهداف على الاقل للتأهل الى ربع النهائي: “نخوض المباراة في ظروف صعبة ضد فريق يثق بنفسه تماما. شعوريا يبدو انهم قد تأهلوا، ويجب ان نفكر بدورنا بامكانية التأهل… الفرصة ضئيلة، لكن هذه الفرصة تجعل من المستحيل امرا ممكنا”.

وسيعول ارسنال مجددا على مهاجمه الالماني لوكاس بودولسكي الذي دافع عن الوان بايرن بين 2006 و2009 مسجلا 15 هدفا في 71 مباراة، بعدما نجح ذهابا في تسجيل هدف هو الاول في مرمى الفريق البافاري في العام الجديد، لكنه لم يجنب فريقه اللندني الخسارة، علما بانه يعاني من اصابة طفيفة.

غياب ريبيري

وسيغيب مهاجم بايرن الدولي الفرنسي فرانك ريبيري بسبب الاصابة في كاحل قدمه اليسرى.

ولم يكشف الفريق البافاري عن مدة غياب نجمه الفرنسي الذي خاض الدقائق التسعين من مباراة بايرن ميونيخ السبت امام فورتونا دوسلدورف (3-2) وسجل الهدف الثاني، لكنه خرج وهو يعرج.

وبات ريبيري ثالث لاعب يحرم بايرن ميونيخ من خدماته بعد لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر والمدافع جيروم بواتينغ بسبب الايقاف.

واستأنف الجناح الدولي الهولندي اريين روبن تدريباته بشكل طبيعي منذ يوم الجمعة الماضي وسيكون جاهزا لمباراة الدوري امام دوسلدورف من المدرجات.

معنويات عالية

واستعد الفريق البافاري الذي سيشرف عليه الاسباني بيب غوارديولا ابتداء من الموسم المقبل، بفوز صعب على دوسلدورف عندما قلب تأخره مرتين، محققا فوزه الـ21 من اصل 25 في الدوري هذا الموسم، ومبتعدا بفارق 20 نقطة عن اقرب منافسيه بوروسيا دورتموند حامل اللقب في آخر موسمين.

وخسر بايرن مرة وحيدة على ارضه هذا الموسم امام باير ليفركوزن 2-1 في اكتوبر الماضي، بيد انه فاز في جميع مبارياته الثماني عام 2013.

وعلى رغم غياب الثلاثي ريبيري وشفاينشايغر وبواتنغ، الا ان المدرب يوب هاينكيس يملك خيارا واسعا مع الحارس مانويل نوير والمدافع البرازيلي دانتي والاسباني خافي مارتينيز وتوماس مولر وطوني كروس في الوسط والكرواتي ماريو ماندزوكيتش هجوميا.

درس انتر في البال

وقال مولر صاحب 17 هدفا في 32 مباراة هذا الموسم لموقع النادي: “ارسنال لن يخسر شيئا، يمكنه التركيز على الهجوم. لا يمكننا ان نسترخي، فزنا في ميلانو 1- صفر عام 2011 ثم خسرنا على ارضنا 3-2 امام انتر ميلان الايطالي في المرحلة عينها وخرجنا من المسابقة”.

اما كروس فقال: “من الحماقة ان نخوض المباراة بثقة مبالغ فيها ثم نخسر بطاقة التأهل. اتمنى الا يحدث ذلك”.

غياب ويشلير

وخلافا لبايرن، يمر ارسنال بمرحلة انعدام وزن، وسيسعى فينغر للاستفادة من خبرة البلجيكي توماس فرمايلن دفاعيا والاسبانيين ميكيل ارتيتا وسانتي كازورلا في خط الوسط والفرنسي اوليفييه جيرو وثيو والكوت وبودولسكي هجوميا.

لكن ارسنال تعرض لضربة قاسية، اذ قد يفتقد لابرز مواهبه لاعب الوسط جاك ويلشير لاصابة في كاحله تعرض لها خلال مباراة توتنهام، خضع للعلاج على اثرها في امارة دبي

أرسل الموضوع لصديقك:

send