Social Share Toolbar

النائب نواف الفزيع : دموع المظلومين كتبت استجواب الشمالي

في الوقت الذي تقد فيه مع النائب سعدون حماد بتقديم صحيفة استجواب لوزر النفط، قدم النائب نواف الفزيع صحيفة استجواب اخرى لوزير المالية مصطفى الشمالي بصفته من 3 محاور تتعلق بقضية القروض.
ويتضمن طلب الاستجواب ثلاثة محاور تتطرق كلها الى قضية (القروض) اولها يتعلق بما اسماه النائب المستجوب ب “العلاقة بين بنك الكويت المركزي والبنوك التجارية والمؤسسات المالية” بينما يتعلق الثاني ب “العلاقة بين البنوك التجارية والمقترضين ومخالفات العقود”.
اما المحور الثالث فيتحدث عن “أسباب المشكلة وبيان صور المخالفات القانونية وتتضمن عدة صور هي..أ- أسباب المشكلة ومخالفة القانون. ب- المشكلات العملية التي تقع من البنوك دون رقابة من البنك المركزي”.
وقال الفزيع في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مجلس الأمة بأن استجوابه للشمالي لا يبحث عن منفذ لاسقاء القروض بل لتطبيق مبدأ العدالة، مبينا بأن الوزير يقول بان هناك مخالفات وأوقع جزاءات على البنوك المخالفة دون أي عقوبات.
وأوضح الفزيع بأنه سيقدم الأدلة والمستندات التي تؤكد بأن القانون لم يطبق لصالح المتنفذين، مشيراً بالقول بأن الاستجواب كُتِب بدموع المظلومين وسيسقط مجالس ادارات البنوك ولن يقبل بأي تقصير.

أرسل الموضوع لصديقك:

send