Social Share Toolbar

1) كن غاية في اللطف والطيبة والثقة في النفس
سوف يخضع الناس لإرادتك إذا أحبوك، يمكنك أيضاً أن تهتم بمظهرك، فهذا سيساهم في تقبلهم لك وبالتالي تقبل كل ما تمليه عليهم.

2) اعكس سلوك الآخر
قيامك بسلوك الآخرين يجعلهم يشعرون براحة أكبر معك وبالتالي بالثقة فيك.

3) اجعل إجابة الآخر بنعم منذ بداية الحوار
يمكنك القيام بهذه الخطوة كبداية لحوارك، حيث تقوم فيها بجعل المتحدث إليك يوافقك الرأي في بعض ما تقول وبالتالي الاقتناع لا شعورياً بما سوف تطرحه من أفكار ومقترحات أخرى تالية.

4) اجعل الآخر يشعر باحترامك له واهتمامك به
يود كل شخص أن يشعر بخصوصيته وبمدى أهميته عندك واحترامك له أياً كان مقدار القوة التي تمتع بها.

5) قدم المشاعر على الأشياء الملموسة
بما أن البشر بطبيعتهم مخلوقات عاطفية، فعليك الدخول إلى شخصيتهم والتأثير عليها خلال مشاعرهم وتقديم لمسة رومانسية بدلاً من الأشياء المادية.

6) سيطر على خيال الآخر
عندما تقابل شخصاً ما يتمتع بقدرة كبيرة على تفهم مشاعرك ويبدي لك كل ما تريد من اهتمام واحترام فإن ذلك سيؤدي إلى سيطرة شخصيتك على خياله وشغلك لحيز كبير من تفكيره.

7) تقديم خدمة للآخر عند تقديمك خدمة ما أو معروف للآخر (مثل إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص به) فإن ذلك يجعله يشعر بالالتزام تجاهك لرد هذا الجميل في أقرب وقت، وهذا من منطلق أن الإنسان بشكل عام يميل للظهور بمظهر الأفضل والأكثر نزاهة، مما يحتم عليه رد المعروف بأفضل منه. 8) التحدي في مقابل الكلام قم بإيهام الآخر بأنه حر من خلال إدخاله في تحدي للقيام بما تريد بدلاً من أن تطالبه به. 9) إبداء الاهتمام بالأشياء التي يفضلها الآخر من أكثر الطرق المؤثرة على الآخر هي إظهارك الاهتمام بما يحبه ويفضله في الحياة بشكل عام، أي أن تجعله يشعر أن هناك اهتمامات مشتركة بينكما.

أرسل الموضوع لصديقك:

send